دون تكلفة.. أسرع طرق تبريد سيارتك

أخبار العراق | 144 | 3:55 م

دون تكلفة.. أسرع طرق تبريد سيارتك

بغداد تايمز

يجب عمل مكيف سيارتك على نطاق واسع من أجل تبريد سيارتك خاصة مع اقتراب موعد ارتفاع درجات الحرارة.

هناك طرق فنية لتبريد سيارتك بشكل صحيح ومفيدة تساعدك في تبريد سيارتك بشكل أسرع أثناء حرق وقود أقل أوردتها “فيتو” كالتالي:

1- عمل المكيف مع انطلاقة السيارة يعطي تبريدًا أفضل:

يعمل تكييف هواء سيارتك بشكل أفضل عندما تقود بالفعل لأنه كلما أسرع المحرك كان ضاغط مكيف الهواء أسرع ، مما يسمح للنظام بالتبريد بشكل أكثر فاعلية.

لا تضيع الوقت والوقود والانتظار في ترك سيارتك والمكيف تعمل قبل أن تنطلق بسيارتك.

إذا كان داخل السيارة ساخنًا حقًا ، فارفع درجة سرعة المروحة عند بدء القيادة وافتح النوافذ الخلفية فقط لمدة 10 إلى 20 ثانية. هذا يجبر كل الهواء الساخن على الخروج من المقصورة. لا تفتح النوافذ الأمامية – التي تنقل الحرارة فقط من مقدمة السيارة ، وسوف ينتقل الهواء الساخن في الجزء الخلفي من المقصورة للخروج تدريجيًا من النوافذ.

2- ابقي التبريد منخفضًا: الضبط على أدنى درجة حرارة وضبط المروحة يجعل تكييف هواء السيارة أكثر كفاءة ويجفف الهواء أقل ويمكن أن يوفر بعض الوقود لأنه في نظام التكييف النموذجي يتم تبريد الهواء إلى 38 درجة. إذا قمت بتعيين درجة الحرارة أعلى أو برودة أكثر فأنت في الواقع تجبر النظام على أمر يتطلب المزيد من الجهد وحرق المزيد من الوقود.

3- لا تشغل وضع إعادة التدوير في هذه الحالة: إذا كان لديك ركاب في المقعد الخلفي فأوقف تشغيل وضع إعادة التدوير. هذا يأخذ الهواء من مقدمة المقصورة ويسحبه مرة أخرى من خلال النظام ، لذلك على الرغم من بقاء الجميع في المقدمة باردًا ، يمكن أن يصبح الهواء في الخلف ساخنًا.

4- إيقاف وتشغيل المحرك التلقائي: إذا كانت لديك سيارة حديثة مزودة بخاصية تشغيل وإيقاف المحرك تلقائيا فأوقف تشغيلها. توفر هذه الميزة الوقود ، ولكن يمكنها أيضًا أن تمنع تشغيل ضاغط تكييف الهواء عند إيقاف تشغيل المحرك. وفي الطقس الحار جدًا يمكنك ملاحظة نقص الهواء البارد بسرعة كبيرة خاصةً إذا كنت متوقفًا فترة طويلة عند إشارة مرور حمراء أو تسير في ازدحام مكثف لحركة المرور التي بالكاد تتحرك.

5- تأكد من نظافة الفلتر في المرة القادمة التي تسنح لك فيها الفرصة ، تحقق من فلتر هواء المقصورة للتأكد من نظافته. يمنع الفلتر المتسخ تدفق الهواء وفي السيارات الجديدة من السهل نسبيًا التحقق من هذه الفلاتر ، إذا رأيت الكثير من الأوساخ المتراكمة عليه فقد حان الوقت لتغييره. يمكنك توفير المال إذا كان بإمكانك استبدال الفلتر بنفسك – في العديد من السيارات الحديثة يمكن الوصول إلى الفلتر. ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا في بعض المركبات.

6- التحكم التلقائي في المناخ إذا كان لديك تحكم آلي في المناخ فإن خفض درجة الحرارة لا يجعل السيارة تبرد بشكل أسرع. ستقوم معظم الأنظمة بإجراء جميع عمليات ضبط المروحة ودرجة الحرارة تلقائيًا بحيث يمكنك فقط أن تضبطها وتجعلها تعمل.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات