كركوك تعلن استئناف الدوام الرسمي وتدرس اعادة الصلاة في الجوامع والحسينيات

أخبار العراق | 168 | 12:25 ص


بغداد تايمز

قررت خلية الازمة في محافظة كركوك، السبت، استئناف الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية، فيما طالبت بدراسة لاعادة الصلاة في الجوامع والحسينيات.

وذكرت الخلية في بيان، تلقت وكالتنا نسخة منه، أن “خلية الازمة قررت تخفيف اجراءات تطبيق حظر التجوال في عموم المحافظة بما يمكن السماح بالحركة من السادسه صباحا وحتى السادسة مساء عدا يومي الجمعة والسبت يكون حظرًا شاملا عدا محلات المواد الغذائية والفواكه والخضر والمخابز التي يسمح بعملها من الثامنة صباحا وحتى الثالثه عصرا”.
وأشار البيان إلى “استمرار غلق الجامعات والمدارس الحكومية والخاصه وتطبيق {الفردي والزوجي} وفق استثناءات محدده ويطبق من يوم الاثنين ليكون للارقام الفردية”.
كما قررت الخلية “إعادة العمل بنسبة 25 بالمئة للدوائر الحكومية، وتطبق من يوم غدا الاحد، وفتح السيطرات ضمن الحدود الادارية لكركوك، والسماح للاطباء بالعمل بفتح عياداتهم حتى الساعه السابعة مساء”.
وطلبت الخلية، الوقفين السني والشيعي، بـ”اعداد دراسة لاعادة الصلاة  في الجوامع والحسينيات وتقدم دراسة لخلية الازمة خلال ثلاثه ايام ،لاعتمادها او تعديلها او رفضها”.
كما وجهت خلية الازمة دعوة لأصحاب الاملاك في محافظة كركوك بمنح المستأجر تخفيض لبدلات الايجار السكني والتجاري بنسبة50 في المئة لشهر ايار للاملاك الخاصة، والتاكيد على وزارتي الاسكان والمالية بسرعة إصدار تعليمات تخفيض او الغاء بدلات الايجار عن املاك الدولة


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات