مسؤول في الصحة يكشف سبب تغيير مواعيد الحظر الجزئي ويؤكد: سنعيد الحظر الشامل بهذه الحالة

اخبار العراق المحلية | 123 | 12:39 م

مسؤول في الصحة يكشف سبب تغيير مواعيد الحظر الجزئي ويؤكد: سنعيد الحظر الشامل بهذه الحالة

بغداد تايمز
كشف مدير دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض الحلفي، الإثنين (11 أيار 2020)، سبب تغيير مواعيد حظر التجوال الجزئي في بغداد.
وقال الحلفي في تصريح صحفي، إن “تغيير مواعيد حظر التجوال محاولة لتوضيح تأثير قرار الحظر الجزئي على معدل الإصابات بفايروس كورونا”، مبينا ان “الصحة ستعلن اليوم في بيان رسمي سبب ازدياد حالات الإصابات”.
وأردف، أن “الوزارة ستراقب الوضع الوبائي بعد ازدياد ساعات الحظر”، لافتا إلى أنه “أذا تطلب الامر سيكون هنالك توصية بتطبيق الحظر الشامل”.
وأشار الحلفي، إلى ان “الوزارة مخولة بتطبيق العزل المناطقي بالتنسيق مع الجهات الامنية ونفذت ذلك في بعض المناطق بالمحافظات”،
وأفاد، ان “الحظر المناطقي لم يطبق لحد الان في العاصمة بغداد”.
وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة، أعلنت، أمس الأحد، تمديد ساعات الحظر، فيما قررت فرض حظر شامل للتجوال بعيد الفطر ومحاسبة المخالفين.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية / لمواجهة جائحة كورونا، عقدت اجتماعها اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لمناقشة جدول أعمالها المتضمن مراجعة وتقييم قرار حظر التجوال، وعدد من القضايا ذات العلاقة بجهود الوقاية من فايروس كورونا”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات