الاتحاد الوطني: لا يجوز تفسير اللامركزية بأي تفسير سيئ

اخبار العراق السياسية | 114 | 9:44 م

الاتحاد الوطني: لا يجوز تفسير اللامركزية بأي تفسير سيئ

بغداد تايمز

قال عضو الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، قادر عزيز ان “اللامركزية وردت في الدستور وبرنامج عمل الحكومة كشكل عصري من نظام الحكم وتوزيع السلطات، لذلك لا يجوز تفسير اللامركزية باي تفسير سيئ”.

وذكر بيان لاعلام الاتحاد الوطني ان “وفدا بارزاً من الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة عزيز زار اليوم الثلاثاء حراك الجيل الجديد في مدينة السليمانية في اطار تمتين وصياغة العلاقات مع القوى والاطراف السياسية”.
وأضاف انه “وخلال اجتماع، تحدث قادر عزيز عن اهتمام الاتحاد الوطني بالعلاقات مع جميع الاحزاب والاطراف السياسية، بعض النظر عن الاختلاف في الراي، مضيفا، ان رسالة الاتحاد الوطني هي حماية وحدة الصف بين الاطراف ومساعي حل المشاكل والعراقيل”.
من جانبه، قال سوران جمال طاهر مسؤول مكتب العلاقات في الاتحاد الكردستاني، ان “هذه الزيارة تأتي في اطار اهتمام قيادة الاتحاد الوطني بشكل ونوع العلاقات وتنظيم ووضع برنامج عمل مشترك مع جميع القوى والاطراف السياسية، مؤكدا، بان الاتحاد الوطني ضد تدهور العلاقات بين الاطراف ومع سيادة القانون ويعكف على تأمين حياة ومعيشية المواطنين ويرى ان وحدة الصف داخل الاحزاب والاطراف السياسية هي التي تصبح سببا لوحدة صف المجتمع والشعب، مشيرا الى انه على جميع الاطراف وبمسؤولية محاولة تطبيع العلاقات”.
من جهتها، وصفت القيادة السياسية لحراك الجيل الجديد زيارة الاتحاد الوطني بالمهمة، معربة عن استعدادها للعمل المشترك على مستوى المجالس المحلية وبرلمان كردستان، لخدمة حل مشاكل وازمات المواطنين.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات