مناطق بغداد المشمولة بالحظر بتصريح من وزير الصحة

أخبار العراق | 132 | 9:33 م


بغداد تايمز

أعلن وزير الصحة العراقي حسن التميمي ، الخميس 14-5-2020، قرب المباشرة باجراءت الحجر المناطقي المشدد في 6 مناطق 5 منها في بغداد.

وقال التميمي في مقابلة متلفزة تابعتها وكالتنا انه ” ونتيجة تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا فأن فرق وزارة الصحة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية ستشرع باجراءات الحجر المناطقي لـ 6 مناطق في بغداد والبصرة”.

وبين ان المناطق المشمولة بالعملية في بغداد ستكون ” مناطق بمدينة الصدر ، البلديات ، الزعفرانية ، الشعلة ، الطوبجي، فضلاً عن مناطق موبوءة في محافظة البصرة”.

وأضاف ان “الإجراءات ستشدد فيها وستجري عمليات فحص وبائي فعال واسعة النطاق تم تهيئة جميع مستلزمات الشروع فيها”.

وكان وزير الصحة أكد ، الاثنين 11 ايار الجاري ،  خلال استضافته في برنامج ( اقصر الطرق ) الذي يقدمه الدكتور نبيل اسم على قناة الشرقية نيوز، إن “مناطق مدينة الصدر، البلديات، الزعفرانية، الطوبجي، الشعلة تشكل بؤرا لانتشار فيروس كورونا في بغداد”.

وأشار وزير الصحة الى أن “الوزارة ستتجه لخيار الحجر المناطقي ببغداد، حيث وفرنا 500 الف فحص وننتظر وصول مليون اخرى في الايام القادمة وستقوم فرق من وزارة الصحة بإجراء عمليات الفحص، وبعدها سنقيم الوضع الوبائي، ولكن الذهاب نحو خيار الحظر الشامل وارد وتقييم الوضع سيتم بعد العيد بعد اجراء الفحص الميداني الفعال وعلى ضوئه قد نقرر الذهاب للحظر الشامل او نكتفي بالاجراءات الحالية “.

ولفت الى ان ” عزل المحافظات عن بعضها البعض قلل عدد الاصابات وخير مثال على ذلك محافظات صلاح الدين ونينوى والانبار وهي لم تسجل إصابات الا لوافدين عادوا من الخارج”.

وعن عدد مختبرات الفحص لكورونا في العراق والاصابات المسجلة، قال وزير الصحة: إن “العراق كان لديه مختبر فحص واحد عند ظهور فيروس كورونا، والان لدينا 12 مختبرا للفحص الوبائي بعموم العراق، في بغداد 4 مختبرات والبصرة وكربلاء والنجف ونينوى ونعتزم نصب منظمات في الكوت والعمارة”، مبينا أن “مختبر مدينة الطب يجري 1300 فحص يوميا”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020

كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات