وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



البنك الدولي
البنك الدولي

البنك الدولي يسدد لإسرائيل ديون الكهرباء المستحقة على الفلسطينيين

البنك الدولي يسدد لإسرائيل ديون الكهرباء المستحقة على الفلسطينيين
سدد البنك الدولي ديون الكهرباء المستحقة على الحكومة الفلسطينية، لصالح شركة الكهرباء الإسرائيلية، والتي هددت في أكثر من مناسبة بقطع التيار عن الضفة نتيجة تضخم الديون، وفق ما ذكرته صحيفة “كلكست” العبرية، مساء أمس الأحد

الأناضول

وأضافت الصحيفة إن البنك الدولي قام بتغطية هذه الديون، دون إبراز تفاصيل إضافية حول قيمتها، إلا أن التقرير نصف السنوي الصادر عن شركة كهرباء إسرائيل الأسبوع الماضي، أشار إلى أن إجمالي ديون الكهرباء المستحقة على الفلسطينيين تبلغ 1.2 مليار شيكل (342 مليون دولار) حتى نهاية يونيو.

وتعمل في الضفة الغربية أربعة محطات توزيع كهرباء فرعية، تزود المناطق الفلسطينية بالطاقة، التي تكون إسرائيل مصدرها الوحيد، فيما صرح مدير شركة كهرباء محافظة القدس (إحدى المحطات الأربعة)، إن الحكومة الفلسطينية تعد أكبر المؤسسات التي تراكمت عليها ديون منذ 3 سنوات.

وجاء في تقرير الصحيفة العبرية، إن التهديدات التي كانت تطلقها شركة الكهرباء الإسرائيلية، بقطع التيار الكهربائي عن الفلسطينيين، قد أعطت مفعولها، وقام البنك الدولي بسداد قيمة هذه الديون.

وكانت ديون الكهرباء الفلسطينيين بلغت حتى نهاية يونيو من العام الماضي، 835 مليون شيكل (238 مليون دولار)، بينما بلغت القيمة الأعلى للديون، نهاية أبريل الماضي، حينما وصلت إلى 1.6 مليار شيكل (457 مليون دولار).



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.