وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



تعاون بين آبل وفيزا وماستر كارد لتقديم خدمات مالية عبر «آيفون»
تعاون بين آبل وفيزا وماستر كارد لتقديم خدمات مالية عبر «آيفون»

تعاون بين آبل وفيزا وماستر كارد لتقديم خدمات مالية عبر «آيفون»

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل تعتزم توفير الخدمات المالية عبر هاتفها الذكي آي فون من خلال الدخول في شراكة مع شبكة البنوك ومؤسسات بطاقات الائتمان ومتاجر التجزئة الكبرى.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن مصدر مطلع القول إن اتفاقيات آبل تشمل مؤسسات فيزا وماستر كارد وأمريكان إكسبريس لإصدار بطاقات الائتمان وسيتم الكشف عنها يوم 9 سبتمبر المقبل مع الكشف عن الجيل الجديد من الهاتف الذكي آي فون الذي تنتجه آبل.

وأضاف المصدر أن آي فون الجديد سيجعل تنفيذ التعاملات المالية عبر الهاتف المحمول أسهل من خلال وضع شريحة اتصالية خاصة في الهاتف لأول مرة. ويحتوي الجيل الجديد من هواتف آي فون على تقنية “تاتش آي دي” التي تتيح التعرف على هوية صاحب الهاتف المحمول عبر بصمة الإصبع وهو ما يتيح لمستخدمي آي فون دفع قيمة مشترياتهم في أي متجر بمجرد لمسة من الإصبع.

وفي حين تستثمر شركات إنترنت وإلكترونيات أخرى مثل جوجل لإيجاد طرق لاستخدام الهواتف المحمولة في سداد قيمة مشترياتهم في المتاجر الحقيقية حيث بدأت متاجر التجزئة في الولايات المتحدة تتبني هذه التكنولوجيا تدريجيا.

ونقلت بلومبرج عن بن بايارين المحلل في مؤسسة كريتيف استراتيجيز الاستشارية القول إن إقبال المتسوقين على استخدام هذه التكنولوجيا مازال محدودا ، ولكن دخول آبل فيها ربما يغير المشهد حيث أن هواتف آي فون تستحوذ على أكبر حصة من سوق الهواتف الذكية الأمريكية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.