وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مفاهيم خاطئة قبل الزواج

صحة : للعروس: 5 مفاهيم خاطئة قبل الزواج

يكثُر الحديث قبل الزّواج عن العلاقة الحميمة بين الفتاة وصديقتها كما الشّاب وصديقه. وقليلون هم من يلجأون إلى استشارة طبيّة صحيحة وأخذ البيانات العلميّة التي ستفيدهم دون أي عوارض جانبيّة.

اليوم نعرض لعروستنا 5 مفاهيم خاطئة جدًّا بين الفتيات ولكنّها شائعة ويُعمل على أساسها، وهذه المفاهيم إذا لم يتمّ تغييرها قد تسبّب الكثير من الضّرر للأشخاص.

1- المرحاض يسبّب العدوى من الأمراض الجنسيّة: تخاف الكثير من العرائس من مشاركة زوجها، خصوصًا في بداية سنوات الزّواج، المرحاض وذلك خوفًا من أمراض أو حدوث أيّ مكروهٍ صحّي.

لكنّ ذلك من الأخطاء الكبيرة حيث أنّ الأمراض الجنسيّة على وجه التّحديد لا تحصل بين الزّوجة وزوجها إلاّ عبر الإتّصال الجنسي المباشر.

2- حجم الواقي الذّكري لا يختلف: يظنّ معظم الأزواج أنّ الواقي الذّكري متّحد الحجم. وهذا خطأ شائع قد يسبّب إنزعاج للزّوجين في حال عدم اختيار القياس المُناسب.

3- النّظافة الشّخصيّة ضرورة: وخصوصًا إزالة الشّعر من المناطق الحسّاسة لدى الطّرفين، حيث أنّ عدم إزالتها قد يؤدّي إلى ظهور الإلتهابات والفطريّات، ما يُساعد على المعاناة من العقم.

4- الواقي الذّكري يُستخدم لمرّة واحدة فقط: يظنّ البعض أنّ الواقي الذّكري يُستخدم لأكثر من مرّة، وذلك خطأ كبير ومضرّ جدًّا حيث أنّه يجب تبديله عند كلّ اتّصال حميم.

5- علاج الإلتهابات والفطريّات: يجب أن تتمّ هذه المعالجة لدى طبيب مختصّ ومن قبل الطّرفين، لأنّ عدم العلاج والتّأخير فيه قد يولّد لدى الطّرفين حالة من العقم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر