وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الهواتف-الذكية-القادمة-في-IFA-2014

كل شيء عن الهواتف الذكية والأجهزة المنتظرة في معرض IFA 2014

منذ أن بدأت كل من شركتي سامسونج وسوني بإطلاق هاتفين ذكيين في العام الواحد، أظن أن البعض منكم يرى صعوبة في الإبقاء على أمواله بعيدًا عن هذه النفقات التقنية. حتى لو كنتم من مُحبِّي علامة تجارية معينة ولديكم المزيد من الأموال، فإن ذلك غير مُجْدِي مع هاتفين ذكيَّيْنِ في السنة.

لاحظوا أنني لا أتحدث حول الترقية والتحديث من هاتف إلى آخر، وإنما لمجرد الحصول على هاتف جديد وبَذْل ثمنه من خلال طلبات الشراء مسبقة الدفع. جيّد أن يوجد لدى أحد منا أكثر من هاتف ذكي مع أنظمة تشغيل مختلفة، لكن لا يوجد أي معنى لذلك عند تغيير هاتفين ذكيـ… يال الملل!

ومع ذلك، فإن هذا الأسلوب في المنافسة يساعد بعض شركات تصنيع الهواتف لتعزيز أرباحها في وقتٍ مُبَكِّر خلال العام، كما أن موسم العطلات في نهاية العام لدى الغرب عندما يُطْرَح فيه هاتف ذكي جديد بمواصفات قوية؛ فإنه ولا شك يتهافت عليه المستخدمين من هنا وهناك.

إذا اعتبرنا أن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES الذي يُقام في لاس فيجاس هو أكبر معرض تجاري لأجهزة المحمول في أول كل عام – يناير-. إلا أن العديد من الشركات لم تعد تهتم بالكشف الأول عن أجهزتها من خلاله كما كان العهد سالفًا.

وبالتالي، فإن أحد أهم الأحداث في الوقت الحالي هو المؤتمر العالمي للجوال MWC، الذي يُقام عادة في آخر العام في برشلونة-إسبانيا. وغالبًا ما تقوم فيه سامسونج وسوني بالكشف عن هواتف ذكية جديدة في إحدى فعالياته.

تُفضِّل إتش تي سي أن تقوم إطلاق هواتفها القوية في مؤتمرات مخصصة دون أن تهتم بأي معرض تجاري كبير مما سبق، يمكننا القول إن مايكروسوفت أيضًا تنظر للأمور بهذا السياق – نوعًا ما؛ لأنها تهوى المفاجئات!-.

بعد أن قمت بتذكيركم عن هذه اللمحة الهامة عن أكبر المعارض والمؤتمرات في عالم المحمول – من باب العلم بالشيء icon biggrin كل شيء عن الهواتف الذكية والأجهزة المنتظرة في معرض IFA 2014 – بَقِيَ لي معرضًا واحدًا لم أذكره بعد؛ والسبب أن كل ما هو قادم سيدور حوله وعن أهم الأجهزة المحمولة القادمة في أحداث هذا المعرض، إنه: IFA.

من المقرر أن تبدأ فعاليات المعرض التجاري IFA في أوائل الشهر المقبل في برلين-ألمانيا. وهو أهم حدث رئيسي لمعظم شركات تصنيع الأجهزة المحمولة. ومن المتوقع أن يُعلَنَ من خلاله عن أقوى ثلاثة هواتف أندرويد – على الأقل-. وبحسب اعتقادي، لا أظن وجود اختلافات قوية بينهم؛ نظرًا لتشابه المواصفات، والتصميم، والبرمجيات،…الخ.

الخبر السار أننا سنرى العديد من الأجهزة المنتظرة قريبًا، ولأن الحياة ليست مجرد هواتف كما تعلمون، ستكون هناك ساعات ذكية أفضل بكثير من تلك الموجودة على الساحة.

1. سامسونج

ربما كان أهم ما هو منتظر في معرض IFA 2014 التجاري هو مؤتمر سامسونج، حيث ستقوم الشركة الكورية بالكشف عن جالاكسي نوت 4يوم 3 سبتمبر. لن أذكر التفاصيل هنا؛ ففي التسريبات المنشورة على عالم التقنية سابقًا ما يكفي ويجزئ.

2. سوني

وكما هو متوقَّع، ستأتي سوني أيضًا في IFA 2014 مع هاتفها الذكي الخارق إكسبيريا زد 3. ومن المرجح أن تكشف كذلك عن بضع هواتف أخرى متوسطة المواصفات، مثل إكسبيريا زد 3 كومباكت، وعن جهاز لوحي جديد.

3. إتش تي سي

إتش تي سي ديزاير 820 هو هاتف آخر متوسط المواصفات، الذي من المفترض أن يتم إطلاقه لأول مرة في أوائل سبتمبر. وكان يُشاع في السابق أنه أول هاتف للشركة قادم بمعالج 64 بت، لكنه ربما يكون الثاني؛ لأن الشركة التايوانية أطلقت مؤخرًا أول هاتف يحتوي على ذاك المعالج. وفي كل الأحوال، نعتقد قدوم هاتفين يعملان بمعالج 64 بت سناب دراجون في أي وقت من الربع الرابع للعام الجاري. لكن لا نستطيع تأكيد ذلك. لننتظر ما ستكشف عنه إتش تي سي في 4 سبتمبر.

4. موتورولا

ولِعُشَّاقِ موتورولا – التي تملكها لينوفو حاليًا ‘من باب العلم بالشيء أيضًا! icon biggrin كل شيء عن الهواتف الذكية والأجهزة المنتظرة في معرض IFA 2014 ‘-، يسرنا إخباركم بأنها ستطلق هاتفين أندرويد (على الأقل)، على أن يحل هاتف موتو إكس بلس 1 محل هاتف موتو إكس الحالي، وبسعرٍ رائع ومناسب للجميع.

وبناءً على نجاح موتو إي وموتو جي، قررت الشركة إطلاق ساعة موتو جي 2 في IFA 2014 يوم 4 سبتمبر. لكن حتَّى ذلك الحين، نحن بحاجة إلى معرفة المزيد من التسريبات حول الهاتف.

5. هواوي

شركة هواوي هي الأخرى عادة ما تطلق هواتفها الذكية القوية خلال المعرض، رغم أن معظمها لا يخرج عن حدود دولة الصين، لكن هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة. أستطيع القول أن نجم هواتف أندرويد في هذا المؤتمر – إن صحّت الشائعات- سيكون هاتف هواوي أسيند مايت 7 الذي من المقرر أيضًا إطلاقه في 4 سبتمبر. سيكون المنافس الأقوى بلا شك مع جالاكسي نوت 4 بسبب حجمه الكبير.

6. إل جي

بعد ذلك، هناك شركة إل جي التي تخطط لإطلاق بعض الهواتف متوسطة المواصفات، وهم إل جي جي 3 ستايلس، وإل فينو، وإل بينو، أليس هناك أيضًا إل باتشينو؟ – مهلًا إنها دعابة! icon biggrin كل شيء عن الهواتف الذكية والأجهزة المنتظرة في معرض IFA 2014 -.

لا نرغب في استبعاد فكرة الكشف عن إصدار قوي من هاتف إل جي جي 3، لكنها ضعيفة الاحتمالات؛ لقوة الإصدار الحالي ورضاء المستخدمين تمامًا عنه. وإن لم تؤكد إل جي ما يلي، إلا أننا بالتأكيد سنرى الساعة الذكية إل جي جي ووتش آر خلال المؤتمر حتى وإن كشفت عنها مؤخرًا.

7. أسوس

أسوس وعلى غير العادة تفكر في الكشف عن لوحي جديد بشاشة 10.1 بوصة في IFA 2014. وبسبب ندرة ذلك لا نستطيع التنبؤ بما هو أكثر، اللهم إلا جعله هاتف هجين يندمج مع اللوحي – 2×1- كما فعلت ذلك في السابق.

وفي 3 سبتمبر، قررت أسوس كشف النقاب عن تشكيلة جديدة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وكذلك قد نرى ساعة زين ووتش التي سمعنا مؤخرًا أنها وصلت مرحلة الاختبارات النهائية.

8. مايكروسوفت نوكيا

نوكيا هي مايكروسوفت ومايكروسوفت هي نوكيا الآن، ولأن ما سبق من هواتف ذكية فيها ما يكفي شغف محبي أندرويد، فإنه من المتوقع أن تكون الشركة من القلائل الذين لن يطلقوا أي هاتف يحمل نظام قوقل المحمول، بالرغم من فكرة الكشف عن هاتف نوكيا إكس الجديد أمرًا لن يُفاجئني، والسبب؟ كما أخبرتكم، مايكروسوفت تهوى المفاجئات، على عكسي تمامًا!

لكن أكدت الشركة أنها ستعقد مؤتمرًا يوم 4 سبتمبر للكشف عمَّا يُدعَى بهاتف السيلفي، المعروف أيضًا باسم نوكيا لوميا 730. نتوقع أيضًا الكشف عن هاتف أو هاتفين آشا، بالإضافة إلى هاتف لوميا 830، سمعنا عن هاتف – ممل!- اسمه نوكيا 130، آمل ألا أراه في المؤتمر!

9. شركات أخرى..

توجد شركات أخرى من المتوقع أن تكشف عن هواتف ذكية جديدة في IFA 2014 بما في ذلك أيسر، وباناسونيك وألكاتيل، وزد تي إي، وغيرها.

انتهيت!



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر