وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



خارطة محافظة الأنبار
خارطة محافظة الأنبار

نزوح عشرات الأسر من مدينة الرطبة بسبب “إرهاب داعش”

كشف مصدر محلي في قضاء الرطبة غربي محافظة الانبار، الأربعاء، عن نزوح عشرات الاسر من القضاء بسبب تصرفات عناصر تنظيم “داعش” الإرهابية.

وقال المصدر إن “عشرات الاسر نزحت من مدينة الرطبة، (310 كم غرب الرمادي)، بسبب تصرفات عناصر تنظيم داعش الإرهابي الذين يسيطرون على المدينة”، مبينا أن “عناصر داعش أصبحوا يتحكمون بحياة الاسر في الرطبة مما دفع بتلك الاسر الى النزوح وترك منازلهم”.

وأضاف المصدر المحلي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “عناصر تنظيم داعش الإرهابي أصبح يشكل خطر كبير على الاسر التي باتت جالسة بالبيت منذ سيطرة عناصر داعش على مدينة الرطبة الذين امتنعوا الخروج من منازلهم خوفا وتحسبا لأمور كثيرة”.

وكشف مصدر محلي في محافظة الانبار، أمس الثلاثاء، عن مصادرة عناصر تنظيم مايعرف بـ”داعش” بضائع تجار بغداد التي تدخل عبر منفذ طريبيل، فيما أكد أن التنظيم افتتح سوقا لتصريفها في مدينة الرطبة غربي الانبار.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة الطوارئ في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها في محافظتي نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر