وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صورة معبرة عن خطورة التدخين!
صورة معبرة عن خطورة التدخين!

فيديو مدهش: إبداع مذهل في حملة للتوقف عن التدخين

كل إنسان تقريبًا على وجه الأرض يعلم يقينًا أن التدخين أمر خطير وقاتل حتّى المدخنون أنفسهم، وبالرغم من أنهم قرروا تجاهل القرار الأفضل لمصلحتهم ومصلحة عائلتهم ومن حولهم إلا أنهم يدركون جيدًا الأثر المؤذي والقاتل للسيجارة.

وفقًا لجمعية الرئة الأمريكية هناك ما يقرب من 600 مركب كيميائي في السيجارة الواحدة وعند احتراقها ينتج عنها 7000 مركب كيميائي آخر من بينها على الأقل 69 مركب تم إثبات تسببه في الإصابة بالسرطان والعديد من المركبات الأخرى تم إثبات سمّيتها.

بالرغم من أن مجتمعاتنا المتحضرة أصابها الكثير من الاعتلال والشلل الحسّي تجاه الكثير من المشاهد التي كنا نحسبها يومًا صادمة يجب أن ترتعد لها القلوب ولا تغلق من هولها الجفون، إلا أنه ما زال هناك بعض المشاهد التي لا يمكن لنا تجاهلها خاصة عندما تتعلق بالطفل. ماذا لو رأيت طفلًا يمشي نحوك وفي يده سيجارة ليطلب منك كبريتًا أو ولاعة ليشعل سيجارته؟ كيف ستتعامل مع الموقف لو كنت مدخنًا؟ هل ستعتبر نفسك منافقًا؟ إن قمت بنصحه بمخاطر التدخين وبين كلماتك دخان السجائر يخرج مع أنفاسك؟ أم ستتجاهل الأمر وتساهم في قتل طفل؟

قد تختلف الإجابات من شخص لآخر ومن مجتمع لمجتمع نتيجة اختلاف القناعات والثقافات ولكن دعونا نشاهد في هذا الفيديو ما الذي حدث لأولئك المدخنين وما نتيجة هذه الفكرة وأثرها عليهم وعليكم.

(اضغط هنا لمشاهدة الفيديو)


ترجمة الجمل التي ظهرت بين المقاطع في الفيديو بالترتيب:

  1. طفل مدخن.
  2. البالغون المدخنون يدركون أن التدخين مميت، ولكن لا يذكّرون أنفسهم بهذه الحقيقة.
  3. كيف سيشعرون عند مشاهدة طفل يدخن؟
  4. كل بالغ ظهر في الفيديو قام بتذكير الطفل بأضرار التدخين وأنه سيء.
  5. ولكن هل نسوا شيئًا ما؟ أنفسهم.
  6. أنت قلق علي، ولكن لماذا لا تقلق على نفسك؟ تذكير نفسك بمخاطر التدخين هو أفضل تحذير لمساعدتك على الإقلاع. اتصل على 1500 للإقلاع عن التدخين.
  7. تقريبًا كل شخص أخذ الورقة توقف لبرهة للتفكير ثم ألقى السيجارة على الأرض ولكن أحدًا منهم لم يلق بالورقة على الأرض، بعد هذه الحملة كانت هناك زيادة بنسبة 40% في كمية المكالمات الواردة للمساعدة على الإقلاع عن التدخين.

ملاحظة: يسأل الأطفال في الحوار بينهم وبين البالغين، وهم ممثلون، أن يحصلوا على ولاعة لإشعال سيجارتهم، ثم يقوم الشخص البالغ بحثة على عدم التدخين وذكر أضراره له ولا يعطيه الولاعة، بعد ذلك يعطي الطفل ورقة للشخص البالغ ويرحل ومضمون هذه الورقة في الفقرة السادسة في الترجمة السابقة



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.