وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



141102235705_624x351

المانيا: انسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي اهون من التلاعب بمبدأ حرية التنقل

قالت المستشارة الالمانية انجيلا تقول إنها ترى ان انسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي اهون من التلاعب بمبدأ حرية الحركة والتنقل بين دول الاتحاد، حسبما اوردت مجلة دير شبيغل الالمانية.

ويقال إن ميركل قلقة من ان موضوع استمرار عضوية بريطانيا في الاتحاد تقترب من “نقطة اللا عودة.”

ولم تعلق الحكومة البريطانية على ما ورد على لسان المستشارة الالمانية.

يذكر ان رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون يطالب باعادة التفاوض حول شروط عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي قبل ان يأمر باجراء استفتاء عام حول ما اذا كان ينبغي للبلاد الانسحاب من عضويته.

وكان كاميرون قد قال إن مبدأ حرية الحركة والتنقل “سيكون في مركز استراتيجيتي لاعادة التفاوض مع لاتجاد الاوروبي”، ولكن ميركل اكدت – حسب دير شبيغل – انها ستسحب دعمها لاستمرار عضوية بريطانيا في الاتحاد اذا اصر كاميرون على التلاعب بهذا المبدأ الذي يعتبر اساسيا لوجود الاتحاد الاوروبي.

وقالت دير شبيغل إن هذه هي المرة الاولى التي تقر فيها ميركل بامكانية انسحاب بريطانيا من عضوية الاتحاد الاوروبي.

وكانت صحيفة صنداي تايمز اللندنية قد قالت إن المانيا رفضت مقترحا بريطانيا ينص على فرض قيود على عدد الوافدين الاوروبيين من ذوي المهارات المتواضعة وذلك عن طريق تقييد عدد ارقام التأمين الوطني التي تصدر لهم.

وكانت دير شبيغل قد قالت إن كاميرون يدرس الآن خطة تتضمن اعادة تفسير القوانين الاوروبية من اجل منع هجرة المواطنين الاوروبيين الى بريطانيا ما لم تكن لهم وظائف، وتسفير اولئك الذين يعجزون عن اعالة انفسهم بعد ثلاثة اشهر من وصولهم الى بريطانيا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.