وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



خارطة محافظة البصرة
خارطة محافظة البصرة

مساهمة الموانئ في أنشاء مجمع طبي للتحليلات المرضية في البصرة

أعلنت شركة العامة لموانئ العراق، الاحد، مساهمتها بإنشاء اكبر مجمع طبي للتحليلات المرضية وسط البصرة، وبينت أنها رصدت قطعة ارض و12 مليار دينار لبناء سبعة طوابق اختصاصية.

وقالت شركة الموانئ في بيان صحافي إنه “بتوجيه من وزير النقل باقر جبر الزبيدي، وبالتنسيق والتعاون مع محافظة البصرة، ستسهم الشركة بإنشاء اكبر مجمع طبي للتحليلات المرضية”.

وأضافت الشركة أنها رصدت “قطعة ارض و12 مليار دينار لبناء سبعة طوابق اختصاصية وذلك في منطقة المعقل مقابل محطة قطار البصرة”، مشيرة الى أن “المحافظة قامت بالتنسيق مع المنظمات الطبية والانسانية الدولية لادارتها مثل (اطباء بلا حدود) واخرى”.

يذكر أن العراق يمتلك خمسة موانئ تجارية جميعها تقع في محافظة البصرة المطلة من أقصى جنوبها على الخليج، وأقدم تلك الموانئ ميناء المعقل القريب من مركز المدينة، والذي تم إنشاؤه من قبل القوات البريطانية في عام 1914، وفي عام 1965 تم إنشاء ميناء أم قصر الذي أعلنت وزارة النقل في عام 2010 عن شطره الى ميناءين جنوبي وشمالي، بينما شهد عام 1989 إنجاز بناء ميناء خور الزبير من قبل شركات يابانية، وهو من موانئ الجيل الثاني لأنه يحتوي على أرصفة صناعية ومخازن لخامات الحديد والفوسفات وسماد اليوريا، وفي عام 1976 تم إنشاء ميناء أبو فلوس على الضفة الغربية لشط العرب ضمن قضاء أبي الخصيب، وهو ميناء صغير نسبياً.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.