وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صورة لشعار شركة زين للأتصالات
صورة لشعار شركة زين للأتصالات

شركة زين أول من يطلق خدمة أنترنت الجيل الثالث في العراق

أعلنت شركة زين للاتصالات، الأحد، عن اطلاقها خدمة الجيل الثالث لمشتركيها في العراق، مشيرة الى أن ابرز ما يميز هذه الخدمة القدرة على نقل كمية بيانات كبيرة بسرعة عالية.

وقالت الشركة في بيان، “إننا نشهد، اليوم، اطلاق الجيل الثالث تقنية الجيل الثالث أو 3G في العراق والتي توفر سرعة ما بين 400 إلى 700 كيلوبايت في الثانية”، مبينة أن “ابرز ما يميز هذه الخدمة القدرة على نقل كمية بيانات كبيرة بسرعة عالية تصل الى 2.5 ميغابايت”.

وأضاف البيان أن “هذه البيانات تشمل مكالمات الفيديو وتحميل ملفات الرسائل المصورة والبريد الالكتروني بالاضافة الى سرعة عالية في تصفح الانترنت”، موضحاً أن “شبكات الجيل الثالث تتميز بنفاذ إنترنت عالي السرعة وبإمكانية المكالمات المرئية”.

وأشارت الشركة في بيانها الى أن “عدد شبكات الجيل الثالث العاملة حالياً بأكثر من 60 شبكة تعمل في 40 بلداً حول العالم”، لافتة الى أن “عدد مستخدمي الجيل الثالث في العالم وصل حالياً إلى 222 مليون مستخدم من أصل مليار وأربعمائة مستخدم للنقال في العالم”.

وكانت وزارة الاتصالات وقعت في (20 تشرين الثاني 2014) عقداً مع شركة زين للهاتف النقال لتشغيل الجيل الثالث، فيما اعتبرت ان العراق متأخر جداً في موضوع الاجيال التي تمثل تقنيات حديثة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.