وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



انتقادات واسعة للغراوي ومطالبات باحالته الى المحاكم لإفشائه الاسرار العسكرية

بغداد تايمز الاخبارية:

انتقد مواطنون ومتخصصون في الشان الامني، الثلاثاء، الطريقة التي ظهر فيها الفريق الركن مهدي الغراوي في برنامج مع قناة البغدادية، وفي حين وصف طريقة دفاعه عن نفسه بـ”الضعيفة”، طالبوا مثوله امام محكمة عادلة.

وقال سعيد الموسوي لـ”بغداد تايمز الاخبارية”، إن “الغراوي تحدث بطريقة هزيلة خلال البرنامج لا تنسجم مع منصبه السابق ورتبته العسكرية”، مشيرا الى انه “حاول تضليل الامور وتزييف الكثير من الحقائق”.

من جانيه طالب المحلل الامني عبد الله الدليمي، “بإحالة الغراوي الى محكمة عسكرية مع عبود كنبر وعلي غيدان وباقي المسؤولين عن سقوط الموصل”، مشددا على ان “الغراوي افشى اثناء البرنامج الكثير من الاسرار المهمة التي لا يجوز التحدث فيها”.

اما المواطن عباس الاسدي فقد دعا الى “تشكيل لجنة تحقيقية منصفة لتوضيح حقيقة ما حصل في محافظة نينوى وعرضها على الراي العام العراقي”.

وكانت عصابات داعش الارهابية احتلت الموصل في العاشر من حزيران الماضي، وانسحبت القوات الامنية منها بناء على أوامر صدرت لها من جهات عليا حينها، فيما لم تتضح حتى الان الجهة التي اصدرت تلك الاوامر، إلا أن جنودا اكدوا أن اوامر وصلتهم بالانسحاب الامر الذي يستدعي التحقيق لمعرفة المقصرين والمتخاذلين والمتواطئين مع الدواعش ومحاسبتهم، فيما لا يزال الدواعش يعبون بالمدينة ويضايقون سكانها.

 


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها