وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



طائرات التحالف الدولي تقتل 52 داعشياً وتدمر عجلاتهم في الموصل

بغداد تايمز الاخبارية:

تمكنت قوات التحالف الدولي، الثلاثاء، من قتل 52 إرهابيا من داعش خلال ضربة جوية دقيقة استهدفت مواقعهم في الموصل.

وقال مصدر في قيادة العمليات المشتركة إن “التحالف الدولي وجه ضربة جوية مركزة استهدفت تجمعاً للدواعش في مخزن وزارة الزراعة قرب بوابة الشام والذي اتخذ منه الدواعش معملاً لتصنيع العبوات الناسفة وتجهيز السيارات المفخخة”.

وأضاف أن “العملية اسفرت عن مقتل 19 ارهابياً بينهم مسؤول كتيبة التفجيرات المدعو ( عمر ناطق سعيد)”، مبينا أن ” طائرات التحالف قامت ايضا باستهداف رتل للدواعش حيث تم تدميره بالكامل وهو مكون من خمس عجلات مسلحة وقتل 15 ارهابيا كانوا بداخلها على الطريق العام الرابط بين الحضر وقرية الحاج علي”.

ولفت الى ان “الضربة الجوية ادت ايضا الى إبادة رتل اخر للدواعش مكون من ست عجلات مسلحة على الطريق العام الذي يربط حي المأمون بإتجاه حمام العليل حيث تم قتل 18 ارهابيا بهذه العملية”.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال، في العاشر من أيلول الماضي ، إنه سيجيز للمرة الأولى شن ضربات جوية في سوريا وشن المزيد من الهجمات في العراق في تصعيد واسع لحملة ضد تنظيم داعش الارهابي ضمن خطته الاستراتيجية التي بحثها وزير الخارجية الامريكي جون كيري مع قادة العراق، قبل يوم من ذلك، كما تحمس لذلك رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اضافة لرؤساء نحو 38 دولة اخرى.

وكانت عصابات داعش الارهابية احتلت الموصل في العاشر من حزيران الماضي، وانسحبت القوات الامنية منها بناء على أوامر صدرت لها من جهات عليا حينها، فيما لم تتضح حتى الان الجهة التي اصدرت تلك الاوامر، إلا أن جنودا اكدوا أن اوامر وصلتهم بالانسحاب الامر الذي يستدعي التحقيق لمعرفة المقصرين والمتخاذلين والمتواطئين مع الدواعش ومحاسبتهم، فيما لا يزال الدواعش يعبون بالمدينة ويضايقون سكانها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها