وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



خارطة محافظة الأنبار
خارطة محافظة الأنبار

ابناء الانبار ينتقدون أداء طائرات التحالف الدولي في تعاملها مع الدواعش

بغداد تايمز الاخبارية:

انتقد نائب عن الانبار، الثلاثاء، الطريقة التي يتعامل فيها طيران التحالف الدولي مع عصابات داعش، فيما اكد أن هناك نية لأهالي المحافظة للتوجه الى طهران بهدف الحصول على سلاح من اجل محاربة الارهابيين.

وقال النائب أحمد عطية  إن “عددا من شيوخ العشائر البارزين والمقاتلين في المحافظة التقوا بالسيناتور الامريكي جون ماكين، وقد عبروا له عن عدم رضاهم تجاه الضربات الجوية التي يقوم بها التحالف الدولي ومحدوديتها وعدم تأثيرها على العدو”.

واشار الى أن “الشيوخ أوضحوا لماكين أن موضوع التحالف الدولي إعلامي أكثر مما هو واقعي وهددوا باتخاذ الوسائل كافة أن لم تتخذ واشنطن إجراءات جادة ضد داعش وتسلح العشائر، لأن الانبار تحترق ولا توجد فيها حياة ومن حق أهالي ووجهاء الانبار ان يهددوا بكل الوسائل في سبيل اعادة الحياة لمحافظتهم”.

وأوضح عطية ان “ابناء السنة، سيتجهون لكل من سيساعدهم على التخلص من الإرهاب وداعش ولن يقفوا عند بلد معين، خصوصا وان دول الجوار لها دور كبير في موضوع مساعدة العراق وطرد داعش”.

واكد النائب عن الانبار ان “أهالي الانبار سيذهبون إلى الدول العربية وإلى طهران وإلى أي بلد من اجل تخليص المحافظة من الإرهاب أن لم تساعدهم واشنطن”.

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من خمسة اشهر ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.