وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



المنتخب-العراقي-لكرة-القدم

اللاعب يونس محمود قائد للمنتخب العراقي!

على الرغم من ان المهاجم العراقي يونس محمود يتولى مهمة قائد المنتخب الوطني لاسود الرافدين الا انه بلا ناد رسمي ومنذ قرابة العام.

وكان يونس محمود الذي شارك في ثلاث نسخ ماضية لبطولة امم اسيا في الاعوام2004 و2007 و2011 قد اعلن اعتزاله اللعب رسميا مع المنتخب الوطني العراقي نهاية العام2012 , بيد انه وعاد وتراجع عن قراره حيث انضم لنادي الاهلي السعودي على سبيل الاعارة لاربعة اشهر وسط ضغوطات شعبية عراقية كبيرة.

ومنذ ان قاد يونس محمود المنتخب الوطني العراقي للتأهل الى نهائيات كاس الامم في استراليا بعد ان سجل هدفين من اصل ثلاثة فاز بها العراق على الصين في المباراة التي اقيمت بامارة الشارقة الاماراتية , واللاعب الملقب بالسفاح بلا ناد رسمي , حيث اكتفى بممارسة التمارين اليومية تحت قيادة مدرب اللياقة البدنية العراقي الجنسية سردار محمد.

وحصل اللاعب الذي قاد العراق للتتويج باللقب الاسيوي للمرة الاولى صيف العام2007 على عديد من العروض الاحترافية من الامارات والسعودية وقطر والصين فضلا عن العراق , الا ان السفاح رفضها جميعا بحجة عدم ملائمتها مع تاريخه كلاعب دولي معروف.

وكانت اولى خطوات يونس محمود مع كرة القدم داخل صفوف نادي كركوك الرياضي , ولينتقل بعدها لنادي الطلبة الذي حقق معه درع الدوري وكاس العراق موسم(2001-2002) مع المدرب ثائر احمد , وفي العام2004 مثل نادي الوحدة الاماراتي الا انه لم يستمر طويلا بسبب بعض المشاكل الشخصية مع مدربه الهولندي , وليلتحق بعدها بنادي الخور القطري ثم الغرافة , ليعار بعدها للنادي العربي القطري , ولينتقل من بعدها لنادي الغرافة من جديد , وبعد موسم ناجح انتقل لنادي الوكرة ثم نادي السد , ثم اعلن اعتزاله اللعب رسميا لكنه عاد ومثل النادي الاهلي السعودي لفترة قصيرة.

وكان يونس محمود قد غاب عن المنتخب الوطني العراقي في بطولة كاس الخليج العربي الاخيرة التي جرت في السعودية شهر تشرين الثاني الماضي بداع الاصابة.

وسبق للسفاح ان مثل العراق في 5 نسخ سابقة من بطولة كاس الخليج العربي بكرة القدم , حيث حصل على المركز الثاني في خليجي21 بالبحرين بعد خسارة المباراة النهائية امام الامارات.

ويونس محمود اللاعب العراقي الوحيد الذي توج بلقب هداف الدوري القطري مع نادي الغرافة , وكما انه احرز لقب هداف بطولة امم اسيا في العام2007 مناصفة مع اللاعب السعودي ياسر القحطاني واللاعب الياباني تاكاهارا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.