وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



10868054_10152956345263633_9026322730438553784_n

العبادي يصف العام الماضي بأنه الأقسى على العراقيين ويتعهد بتطهير اراضي البلاد

وكالة بغداد تايمز

وصف رئيس الوزراء حيدر العبادي، سنة 2014 بانها الأقسى بين السنوات السابقة على الشعب العراقي، وفيما اكد ان العام المقبل سيشهد تطهير جميع الاراضي العراقية واعادة النازحين الى ديارهم، دعا العراقيين الى بدء صفحة جديدة من التعايش السلمي واعادة اللحمة الاجتماعية بين مختلف اطياف الشعب.

وقال العبادي في بيان بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد واطلعت عليه وكالة بغداد تايمز (بتا)، “يطيب لي مع اطلالة عام ميلادي جديد ان اتقدم لأبناء شعبنا الكريم وشعوب العالم اجمع بأزكى التهاني والتبريكات”، داعيا الى “أن يكون عام أمن وسلام لجميع العراقيين اينما كانوا في شمال الوطن العزيز وجنوبه وشرقه وغربه، في داخل العراق وخارجه، والأخوة المسيحيين على وجه الخصوص”.

واضاف “لقد مر على العراقيين عام هو اصعب الاعوام وأقساها بفعل الهجمة الوحشية لعصابات داعش الارهابية”، مشيرا الى “اننا عقدنا العزم على ان يكون عام 2015 عام تطهير كامل الاراضي العراقية واعادة النازحين الى ديارهم وانهاء معاناتهم والبدء بعملية بناء وإعمار المدن المحررة”.

واشار الى ان “ملامح تحقق غد أفضل ومستقبل أكثر امناً واستقراراً وازدهاراً للعراقيين بدأت تلوح بالافق”، مطالبا جميع ابناء الشعب والقوى السياسية بـ”العمل بكل جد واخلاص ونوايا صادقة على بدء صفحة جديدة من التعايش السلمي واعادة اللحمة الاجتماعية بين مختلف اطياف الشعب واعادة النازحين والمهجرين الى ديارهم، وان يكون العام الجديد منطلقا لعهد جديد من السلم والتعايش والانسجام”.

يذكر ان العبادي أكد، في (20 كانون الاول 2014)، أن الحكومة عازمة على تحرير “كل شبر” من ارض العراق للبدء بمرحلة جديدة من الأمن والبناء، مشيراً الى أن هناك انهزاماً واضحاً “للجماعات الارهابية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.