وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مقتل سبعة قناصين بينهم اجانب اثناء تقدم القوات الامنية لتطهير مناطق واسعة بتكريت

وكالة بغداد تايمز (بتا):

تمكنت القوات الامنية، السبت، من قتل حضيرة قناصين عدد افرادها سبعة ارهابيين بينهم أجانب اثناء تقدم واسع للقوات الامنية لتطهير مناطق عدة في صلاح الدين.

وقال مصدر امني لوكالة بغداد تايمز (بتا)، إن “عملية عسكرية واسعة اشتركت فيها قطعات عدة من الشرطة الإتحادية وسرايا من الحشد الشعبي انطلقت منذ يوم امس، الجمعة، على اخر معاقل داعش في مناطق قرية سيد غريب وقرية الرفيعات ومنطقة الرميلات جنوب صلاح الدين”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن “الهجوم أستعمل فيه الاسناد المدفعي والصاروخي حيث أُطلقت مئات الرشقات الصاروخية والمدفعية بالاعتماد على معلومات توفرها طائرات الاستطلاع الميدانية”، مؤكداً “قتل حضيرة القناصين التي كانت منتشرة في منطقة سيد غريب والمكونة من سبعة قناصين بينهم اجانب”.

يشار إلى أن قوات الحشد الشعبي التي تكونت بناء على فتوى من المرجعية الدينية العليا في العراق ساهمت في تحرير عدد من المناطق التي كان يسيطر عليها الدواعش، مثل ناحية آمرلي وقضاء بيجي في صلاح الدين وجرف الصخر في بابل، إضافة إلى معارك متفرقة في ديالى وبغداد وكركوك وغيرها.

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من خمسة اشهر ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.