وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



ارسال قانون الحشد الشعبي للبرلمان لإقراره

وكالة بغداد تايمز (بتا):

قال النائب عن محمد ناجي، الاحد، ان الحكومة ستقوم بارسال قانون الحشد الشعبي الشهر المقبل للبرلمان لمناقشته والتصويت عليه، مشيرا الى ان هناك اتفاقاً بين الاغلبية على تشريعه بعد اجراء بعض التعديلات عليه.

وقال ناجي إنه “يجب معالجة جرحى الحشد الشعبي كما يعالج اي منتسب في القوات الامنية وان تعالجهم الحكومة على نفقتها في الخارج في حال كانت هناك حالات تتطلب ذلك، لان هؤلاء الابطال يدافعون عن ارض الوطن ضد عصابات داعش الارهابي”، لافتا الى ان “الحكومة سترسل قانون الحشد الشعبي الى البرلمان في الشهر المقبل لضمهم الى المؤسسة العسكرية ولكي يتمتعون بنفس الامتيازات التي يتمتع بها الجندي في الجيش العراقي”.

واضاف ان “مجلس النواب على استعداد لمناقشة مسودة قانون الحشد الشعبي والتصوت عليه بأقرب وقت”، مشيرا الى ان “الاغلبية متفقين على هذا القانون ولكن ربما يكون هناك جدال ونقاش في نص هذا القانون وفقراته وتحدد عمل الحشد الشعبي وظائف واستحقاقات”.

واشار الى ان “جميع استحقاقات الحشد الشعبي تصرف لهم عن طريق هيئة الحشد الشعبي من رواتب واجازات وتجهيزات، اي لديهم من الحقوق نفس ما يتمتع بها الجندي في القوات المسلحة”، مستدركا ان “الحشد الشعبي يحتاج الى قانون لكي يصبح بشكل رسمي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.