وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



ريال-مدريد

ريال مدريد يرفع الراية البيضاء امام رجال فالنسيا

وكالة بغداد تايمز الإخبارية (بتا):

سقط ريال مدريد بطل اوروبا ومتصدر الدوري الاسباني لكرة القدم للمرة الأولى بعد 22 مباراة لم يذق فيها طعم الهزيمة، غير ان سقوطه الأحد لم يكن مستغربا في ظل مواجهة كان يحسب لها كل الحسابات.

ورغم أن الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل أولا لريال مدريد من ركلة جزاء صحيحة، إلا أن رد فالنسيا جاء قاسيا في الشوط الثاني فسجل أصحاب الأرض هدفين مستحقين أمام حضور جماهيري كبير غصت به مدرجات ملعب الميستايا.
الحقيقة الاولى أن فالنسيا استحق الفوز، والحقيقة الثانية ان ريال مدريد وبعد اداء هزيل امام ميلان الاسبوع الماضي في دبي كان مرشحا لتلقي هذه الخسارة والتي ستكون بمثابة الهدية لكل من برشلونة واتلتيكو مدريد.
مؤشرنا يرصد لكم تقييم الفريقين.. على النحو التالي:

مؤشر ريال مدريد

الحارس ايكر كاسياس – 4 نقاط
انقذ ريال مدريد في أكثر من تصدي وناب عنه القائم الايسر في اواخر الشوط الاول، وغاب تماما في الشوط الثاني وتلقى هدفين أعادت للأذهان مستواه السيء.

كارفخال – 5 نقاط
لعب بشكل مميز في الجهة اليمنى وارتدت منه الكرة وكادت تغالط كاسياس لولا تصدي القائم لها، وفي الشوط الثاني أخطأ في الكثير من التمريرات الأمامية.
بيبي – 6 نقاط
من افضل لاعبي ريال مدريد في الشوط الاول، ولولا تسببه في هدف التعادل لفالنسيا بعد ان ارتدت الكرة من قدمه إلى الشباك لاستحق لقب أفضل لاعب في المباراة.
راموس – 4 نقاط
ساهم مع بيل في جلب ركلة الجزاء لريال مدريد ولكن الاصابة اثرت عليه اواخر الشوط الأول فضلا عن التوتر والعصبية، وهو السبب في دخول الهدف الثاني لفالنسيا بسبب سوء التغطية الدفاعية.
مارسيلو – 5 نقاط
قام بدوره الكامل في الجهة اليسرى رغم الاصابة التي يعاني منها وشارك بفاعلية كبيرة في الجانب الهجومي ولكن مستواه كالبقية تراجع في الشوط الثاني.
ايسكو – 5 نقاط
انساق وراء لاعبي فالنسيا في العنف وارتكاب الأخطاء ومرر الكثير من الكرات للخط الأمامي وأهدر أكثر من فرصة في الشوط الثاني.
كروس – 4 نقاط
لعب بدون ثقله المعتاد في خط الوسط وخسر كرتين في الثلث الدفاعي في الشوط الأول وتسبب بتشكيل خطورة عكسية على مرمى ريال مدريد.
رودريغز – 4 نقاط
ينطبق عليه ما ينطبق على كروس ومرر كرات كثيرة للخط الأمامي لكنه فقد التركيز وترك مكانه في الشوط الثاني لسامي خضيرة، وهذا الاخير لم يقدم اي شيء يذكر.
غاريث بيل – 3 نقاط
تسبب بركلة الجزاء التي تحصل عليها ريال مدريد، وفي الشوط الثاني أهدر فرصة انفراد خرافي، ولا يستحق الثناء على ادائه الهزيل خصوصا قبل خروجه ودخول خيسي.
كريستيانو رونالدو – 5 نقاط
سجل الهدف الأول من ركلة جزاء باسلوبه المعتاد ولكنه غاب طوال الشوط تقريبا سوى من تسديدتين تصدى لهما الحارس الفيس بسهولة.
بنزيمة – 3 نقط
عابه البطء فب الاداء واهدر فرصة هدف محقق في اخر الشوط الأول بعد شبه انفراد وسدد بين يدي الحارس، وفي الشوط الثاني كان مجرد شبح قبل ان يترك مكانه لخافيير هيرنانديز.
المدرب كارلو انشيلوتي – 3 نقاط
لا يستحق الثناء بعد عجزه عن فعل اي شي طوال المباراة واكتفى بالجلوس لمشاهدة الهزيمة وتبديلاته جاءت متأخرة بعد تأخر الملكي بهدفين.

مؤشر فالنسيا

الحارس دييغو الفيس – 6 نقاط
لا يتحمل مسؤولية الهدف من ركلة جزاء وتصدى بنجاح لتسديدتين من رونالدو وبنزيمة في الشوط الاول، وتصدى لكرتين خطيرتين من ايسكو في الشوط الثاني.
موصطافي – 5 نقاط
غلفت الخشونة اغلب الكرات التي شارك فيها وكانت الجهة اليسرى لريال مدريد ملعبا مفتوحا لراموس ورنالدو، ولكنه في الشوط الثاني أحسن الأداء وكان نجما في التغطية الدفاعية
اوتاميندي – 8 نقاط
يحسب له التصدى لاغلب الكرات العالية وكان سدا منيعا في الشوط الثاني، وسجل برأسه هدفا رائعا هو هدف الفوز الثمين بعد ارتقائه عاليا وتحويل الكرة قوية فوق راموس وكاسياس.
اوروغان – 6 نقاط
عابه سوء التركيز في قلب الدفاع ولولا استعجال بنزيمة لكان سجل هدفا مستغلا سقوطه اثناء الهجمة وتغير اداؤه تماما في الشوط الثاني.
باراغان – 8 نقاط
افضل لاعب في تشكيلة فالنسيا قام بمجهود كبير في الهجوم وتسبب بهدف التعادل في الشوط الثاني بعدما ارتطمت تسديدته ببيبي وعانقت الشباك المدريدية.
اينزو بيريز – 4 نقاط
لم يقدم اي شيء يعكس السمعة التي تمتع بها خاصة في ظل العصبية الكبيرة التي كان عليها طوال المباراة.
اندريه غوميز – 6 نقاط
من افضل لاعبي الوسط في المباراة تحكم بشكل واضح في رتم فريقه ومنع الكثير من الهجمات الخطرة على منطقة دفاع فالنسيا.
دانيال باريخو – 6 نقاط
ينطبق عليه تماما ما ينطبق على غوميز.
بياتي – 4 نقاط
تعرض لاصابة في اول المباراة وترك مكانه للبديل غايا وهذا الاخير كا من نجوم المباراة وساعد في خط الوسط كثيرا.
نيغريدو – 7 نقاط
ساهم في الهجوم والدفاع وبذل مجهودا كبيرا في كل ارجاء الملعب وخرج مصابا ويستحق الاشادة على دوره القيادي في الفريق.
الكاسير – 6 نقاط
مهاجم من طراز رفيع تسبب في ارباك دفاعات ريال مدريد طوال المباراة بتحركاته المباشرة نحو الأمام وساهم في الخطورة الدائمة التي تشكلت طوال الشوط الثاني على مرمى كاسياس.
المدرب نون سانتو – 7 نقاط
يستحق كل اشادة وتقدير على الاسلوب الرجولي الذي لعب به فريق فالنسيا وعدم تراجع معنوياته بعد هدف التقدم لريال مدريد والمهم أن واصل الهجوم في الشوط الثاني حتى ادرك غاية الفوز.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.