وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الشيخ-حسين-الخالدي

المرجعية ترفض المساس بالرواتب لمعالجة الموازنة وترفض النفقات الحكومية غير المبررة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالبت المرجعية الدينية في خطبة اليوم الجمعة، مجلس النواب الى اقرار قانون الحرس الوطني، داعية الى عدم المساس برواتب الموظفين والمتقاعدين في معالجة عجز الموازنة والالتفات الى النفقات الحكومية غير المبررة.

وثمن امام جمعة النجف الاشرف الشيخ حسين الخالدي، خلال خطبة صلاة الجمعة السياسية في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف، “الانتصارات التي يحققها المجاهدون في الحشد الشعبي والجيش العراقي في المعركة المقدسة ضد عصابات داعش”، مشيرا الى ان “العراق يخوض معركته من اجل الدفاع عن الاسلام”.

واضاف أن “فتوى المرجعية الدينية في الجهاد قلبت الموازين وغيرت المعادلات واعادت حسابات العدو”، محذرا في الوقت ذاته من “الاساءة الى المجاهدين والحشد الشعبي وتوجيه التهم الباطلة لهم لان هذا الاسلوب هو جزء من الحرب ضد الشعب العراقي”.

وفي محور آخر دعا الخالدي، الى “تشكيل تحالف دولي حقيقي ضد الارهاب وداعش في الوقت الذي نسجل ملاحظات على هذا التحالف القائم لانه يحتوي على دول داعمة لداعش والارهاب”.

ورفض الخالدي “المساس برواتب الموظفين والمتقاعدين في عملية معالجة الميزانية”، داعيا الى “الالتفات الى النفقات الحكومية غير المبررة”.

وكانت الحكومة العراقية صادقت في الـ23 من كانون الاول الحالي على مشروع قانون الموازنة لعام 2015 وحددتها بقيمة 123 تريليون دينار عراقي وبمعدل عجز 23 تريليون دينار وبسعر 60 دولار للبرميل الواحد من النفط الخام.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.