وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



30450

برلمانية تتهم وزير المالية بعدم صرف اموال النازحين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

وجهت نائبة عن دولة القانون، السبت، اتهاماً لوزير المالية لعدم صرف أموال النازحين المخصصة لوزارة الهجرة والمهجرين بحجة عدم إقرار الموازنة، مبينة أنه بالمقابل صرف أموال رواتب البيشمركة.

وقالت نهلة الهبابي إن “على الكتل السياسية الاخرى ان تنظر لمصلحة الشعب لان هناك كتل داخل التحالف الوطني كالمجلس الاعلى تقف صفا واحد مع الكرد بحجة انهاء المشاكل، إلا إنني ارى ان المشاكل زادت أكثر من الدورة السابقة”.

ولفتت الى أن “اقليم كردستان ياخذ موازنة جاهزة ولا يعطي للحكومة الاتحادية بينما محافظات الوسط والجنوب تتحمل كل شيء، فالحكومة تدفع رواتب للبيشمركة وهم يقاتلون في كوباني بارض غير عراقية، بينما قوات الحشد الشعبي تقاتل دفاعا عن ارض وحرمات العراق ولم تستلم رواتب منذ أكثر من خمسة اشهر”.

وأوضحت أن “وزير المالية صرف رواتب البيشمركة التي بلغت اكثر من مليار دينار قبل إقرار الموازنة والبلد يمر بحالة تقشف والفقراء والنازحين في ظروف يرثى لها”، مشيرة إلى أن “وزير المالية يحتفظ بمبلغ 350 مليار دينار ضمن مستحقات وزارة الهجرة والمهجرين لم يطلقها بحجة عدم إقرار الموازنة، لكن حينما تعلق الامر بالبيشمركة فورا اطلق مبلغ المليار دينار لهم”.

وأكدت أن “دولة القانون لديها الكثير من التعديلات على الموازنة خصوصا ما يتعلق بارجاع العوائل المهجرة لديارها واموال للنازحين وتأهيل المدن”.

وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته الاعتيادية، في الـ23 من كانون الاول الحالي، على قانون الموازنة وارسله إلى البرلمان لغرض إقراره رسميا، مشيرا إلى أن الموازنة اقرت بـ123 ترليون دينار وبسعر 60 دولارا لبرميل النفط وبعجز كبير.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.