وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



معصوم يؤكد ان دحر الإرهاب يتطلب استمرار الدعم الدولي للعراق

وكالة بغداد تايمز (بتا):

قال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، إن دحر الارهاب في العالم يتطلب دعما مستمرا من المجتمع الدولي للعراق للقضاء على امتدادات عصاباته الاجرامية.

واوضح معصوم اء اثناء لقائه وزيرة دفاع ألمانيا اورسولا فون ديرلاين، ان “عملية طرد ودحر الإرهابيين في العراق يتم من خلال استمرار الدعم الإنساني والعسكري الدولي وتجهيز القوات العراقية تسليحيا وتدريبيا واستخباريا”، مثمنا “اهتمام ألمانيا بالعراق وتقديمها مساعدات إنسانية وعسكرية قيّمة.

وأشار معصوم، بحسب بيان رئاسي، إلى أن “ما حصل من اعتداءات إرهابية في فرنسا ومن قبلها أستراليا يتطلب تعاوناً أوسع وأكثر جدية بين الأجهزة الأمنية العراقية ونظيراتها في الدول الصديقة، والتنسيق في متابعة تحركات المشتبه بهم وتجفيف مصادر تمويلهم من أجل إحباط مخططاتهم الإرهابية”.

وناقش الجانبان “الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد”، لافتا الى أن “هناك انسجاماً وتفاهماً بين السلطات والأطراف السياسية، ووجود عدو مشترك، أسهم في توحيد الكلمة والتكاتف بين العراقيين في مواجهة داعش وتحقيق انتصارات على أكثر من محور”.

واضاف أن “الحشد الدولي الكبير المساند للعراق كان له أثر ايجابي ومهم في رفع المعنويات وشعوره بأنه ليس وحيداً في المحنة التي يمر بها، مبينا أهمية استمرار الدعم الإنساني للنازحين وتلبية احتياجاتهم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.