وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم (ارشيف)
رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم (ارشيف)

معصوم يصل البرلمان لمناقشة سبل اقرار الموازنة

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وصل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، إلى مبنى البرلمان والتقى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، فيما سيبحث معه سبل إقرار الموازنة.

وقال مقرر البرلمان معمار نيازي أغلو إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وصل، صباح اليوم، إلى مبنى البرلمان”، مبينا أنه “التقى فور وصوله رئيس مجلس النواب سليم الجبوري”.

وأضاف أغلو أن “اللقاء سيبحث ملف الموازنة وسبل إقرارها”.

وكانت رئاسة مجلس النواب العراقي، رفعت أمس الاثنين (12 كانون الثاني2015)، الجلسة الرابعة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الأولى إلى يوم الثلاثاء المقبل، فيما شهدت الجلسة إنهاء القراءة الثانية لمشروع قانون الموازنة المالية للعام الحالي 2015، والتصويت على منح لجنة الهجرة والمهجرين الصلاحيات كافة لمتابعة النازحين.

ودعا رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، السبت،(10 كانون الثاني 2015)، خلال احتفالية ذكرى تأسيس حزب الدعوة، مجلس النواب الى عدم إرجاع الموازنة، وأكد أن من صلاحية البرلمان التخفيض والمناقلة، وفيما طالب المحافظات والوزارات “بفتح باب الاستثمار على مصراعيه، حذر من أنه “سيتم اعتبار تعطيل الاستثمار جريمة أشبه بالإرهاب”.

فيما تعهد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في كلمة له خلال الاحتفالية ذاتها، بالنظر بتوجه الحكومة بالتخفيض في الموازنة، وأكد أن مناقشة الموازنة شارفت على الانتهاء، وفيما أشار الى ان مجلس النواب لديه الخط الأحمر ولن نتعداه على الطبقة الفقيرة، طالب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بتقديم التشربعات الخاصة بالاستثمار.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.