وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



5132017112013_1

داعش الارهابي يفرض اتاوات على الشاحنات الداخلة للعراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد مجلس محافظة الأنبار، أن عصابات داعش الأرهابية المتمركزة بالقرب من المنافذ الحدودية، تفرض الأتاوات المالية على جميع الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية التي تدخل الى العراق .

 

وقال عضو المجلس عذال الفهداوي، إن “لدينا معلومات تؤكد ان عصابات داعش الاجرامية تأخذ، الأتاوات المالية من الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية”. مضيفا أن “المبالغ المالية تتراوح ما بين 300- 500 الف دينار, عن كل مركبة محملة بالمواد الغذائية والخضروات التي تدخل العراق”.

فيما اكد رجل الاعمال علي محسن الفرهود, الخميس, لوكالة بغداد تايمز (بتا), “ان عصابات داعش الاجرامية تعمل على ابتزار سائقي الشاحنات المحملة بمختلف المواد والبضائع الداخلة الى العراق بهدف الحصول على الاموال باي طريقة كانت.

وأعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح الكرحوت في وقت سابق، أن المحافظة ستشهد في المدة القادمة نقطة تحول في الصراع مع العصابات الداعشية الارهابية، بعد تلبية الولايات المتحدة للمطالب التي سيحملها وفد المحافظة في زيارته منتصف الشهر الجاري.

 

وتابع الفهداوي ” ينبغي على القطعات العسكرية الإسراع في تأمين الطرق الحدودية من تواجدعصابات داعش الإجرامية، كونها  من المنافذ المهمة التي تربط البلاد بالحدود السورية و الأردنية”.

 

يشارأن المنافذ الحدودية في الأنبار مثل طريبيل والوليد من أكبر المنافذ التي تدخل عن طريقها السلع والبضائع المهمة للبلاد عبر سوريا والأردن، لكن بعد الاحداث الأمنية في الرمادي أغلقت هذه المنافذ، مما أثر سلباً على المواطن  والتاجر ، والذي أدى بدوره إلى ارتفاع الأسعار وتدهور الحالة المعيشية لذوي الدخل المحدود.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.