وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



المالية النيابية تضيف وزيري الدفاع والنفط غداً السبت

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الجمعة، أنها تضيف وزيري الدفاع خالد العبيدي، والنفط عادل عبد المهدي يوم غد، للوقوف على حجم متطلبات وزارة الدفاع من السلاح والذخائر، وكيفية التعامل مع انخفاض أسعار النفط المستمرة، فضلاً عن انخفاض الأموال المسلمة من صادرات إقليم كردستان وكركوك .

 

وقالت عضو اللجنة ماجدة التميمي، لوكالة بغداد تايمز (بتا), إن”أغلب موازنة البلاد تذهب إلى وزارة الدفاع, بسبب حجم التحديات التي تواجه البلاد على الصعيد الأمني، وهي من بين ثلاث وزارات تستهلك الموازنة، لذلك ستبحث اللجنة مع العبيدي، الأسلحة الضرورية، التي يمكن شرائها وما يمكن الاستغناء عنه”. مشيرة إلى أن”وزير النفط ستبحث معه اللجنة تداعيات انخفاض أسعار النفط، وتأثيرها على الموازنة العامة للبلاد”.

 

وكشفت التميمي، أن”إقليم كردستان يسلم خزينة الدولة من صادرات الإقليم 150 الف برميل نفط يومياً، من أصل 250 الف برميل يومياً، ومن حقول كركوك 150 الف برميل نفط يومياً، من أصل 300 الف برميل نفط يومياً، فلماذا لا تخفض موازنة الإقليم تبعا للصادرات التي تقدمها للبلاد”.

 

وتشهد أسعار النفط انخفاضا متسارع في أسعارها العالمية، التي وصلت هذا اليوم إلى38 دولارا لبرميل النفط الواحد، وهذا ما يشكل عبئا كبيرا على مشروع قانون الموازنة العامة للبلاد.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها