وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



اجتماع وزاري في لندن الخميس للائتلاف الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

يستضيف وزيرا الخارجية البريطاني فيليب هاموند والأمريكي جون كيري في لندن, الخميس, نظراءهما في الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي، في اجتماع يخصص لبحث مسار العمليات العسكرية الجارية ضد التنظيم الارهابي.

واوضحت المصادر ان وزراء خارجية حوالى 20 دولة، بينها الدول العربية المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الاهرابي، سيحضرون هذا الاجتماع الذي سيستمر طيلة نهار الخميس، وستتمحور نقاشاتهم حول مدى التقدم الذي احرزه التحالف الدولي في محاربة التنظيم الاجرامي الذي يسيطر منذ منتصف العام الماضي على عدد من مناطق في العراق وسوريا.

واكد مسؤول بريطاني رفيع المستوى ان الاجتماع سيعقد في لانكستر هاوس في وسط لندن، وذلك بعد اسبوعين من اعتداءات باريس التي راح ضحيتها 17 قتيلا بايدي ثلاثة ارهابيين ينتمون الى تنظيمي القاعدة وداعش.

وقال هاموند لصحيفة (ديلي تلغراف) البريطانية إن الاجتماع “سيشكل فرصة مهمة للقيام بجردة حساب وتقييم التقدم الذي احرز حتى الآن في جهودنا المشتركة لمكافحة تنظيم داعش”.

ويأتي الاعلان عن هذا الاجتماع غداة القمة التي جمعت الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في واشنطن الجمعة.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها