وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



163585

داعش يستخدم الحمير لنقل الاسلحة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
افاد مواطن من اهالي الموصل “بأن تنظيم داعش الإرهابي يستخدام “الحمير” كوسيلة نقل غير مرصودة من قبل طائرات الاستطلاع الاستخباراتية لنقل الذخائر والاسلحة بدلا من العجلات والمركبات المصفحة او ذات الدفع الرباعي والتي تكون عادة مكشوفة امام القصف.

وذكرت مصادر محلية في محافظة ديالى إن “تنظيم داعش الاجرامي بات يعتمد بشكل كبير على الحمير في نقل خلاياه المسلحة والعتاد والمتفجرات بين بساتين قرى شمال قضاء المقدادية” مبيّنة أن “الحمير باتت وسيلة نقل جديدة برزت أهميتها لداعش في الاسابيع الاخيرة”.

وبحسب الاهالي فان لجوء الارهابيين الى استخدام هذه الحيوانات جاء لتقليل خسائرهم المتفاقمة من استخدام المركبات الالية والتي أدى استهدافها المتكرر من قبل طيران الجيش والقوة الجوية الى الحاق خسائر بشرية ومادية فادحة بالتنظيم.

وتعد الحمير في المناطق الريفية ذات استخدامات متعددة سواء للركوب أو نقل المحاصيل الزراعية, لكن داعش اضافت لها مهام قتالية جديدة, بعد مهمة “جهاد النكاح” والتي صوّرت طائرة امريكية أحد الدواعش وهو يرتكب الفاحشة مع “حمار” في أحدى المناطق الواقعة تحت سيطرة التنظيم بحسب ما تداولته وسائل اعلام عالمية.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.