وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



nbbbbbbbbbbbbbbbb

وزارة الصحة تكدّس الاف الطلبة والطالبات الطبيين بطريقة مهينة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

فوجئ الاف الطلبة والطالبات خريجي الكليات والمعاهد الطبية، الاثنين، التوقف لساعات طويلة في طوابير بالالاف بانتظار مقابلتهم قبل ان يتم تعيينهم بشكل مركزي، فيما اكد اولياء امورهم ان ابناءهم حضروا مكان المقابلة منذ الفجر قادمين من محافظات العراق.

وتعمدت وزارة الصحة، كعادتها في كل عام من اجراء المقابلات لآلاف الطلبة والطالبات من خريجي الكليات والمعاهد الطبية في مدة لا تتجاوز اربعة ايام، الامر الذ خلّف زحاماً وارباكاً كبيراً وانتظارهم ساعات طوال ابتدات منذ الفجر الى نهاية الدوام الرسمي، قبل اجراء المقابلة الروتينية المعتادة التي يتم عقبها فيما بعد توزيعهم على المؤسسات الصحية في بغداد والمحافظات.

اولياء امور الطلبة الذين رافقوا ابناءهم ابدوا استياءهم من الاجراءات المزعجة وتكديس الخريجين في مكان ضيق داخل نفق تحت قاعة الشهيد درب مهدي الموسوي في طوابير طويلة جدا وبطريقة لا تليق بالانسان العراقي وتلك الشريحة المهمة في المجتمع.

واضافوا ان بامكان الوزارة ان تخصص اياما اكثر لمقابلة الخريجين، مع ان المقابلة لا تتعدى كتابة خيارات الخريج بين المؤسسات الصحية في المحافظات، او اكمال ذلك عبر اي طريقة متطورة، سواء الايميل او موقع الوزارة او غيرها، لاسيما ان معظم الخريجين من المحافظات بما في ذلك البصرة ونينوى وذي قار وكركوك وديالى والانبار وغيرها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.