وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



France-Police_1

وزير جزائري مهمة الأئمة الجزائريين في فرنسا “تصحيح صورة الإسلام” التي شوهها الارهابيون

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

قال وزير الشؤون الدينية الجزائري محمد عيسى “إن مهمة الأئمة الجزائريين العاملين تحت وصاية مسجد باريس الكبير هي “تصحيح صورة الاسلام” التي شوهها المتطرفون في إطار اتفاقية ثنائية تجمع بين البلدين. واعتبر محمد عيسى “أن الاعتداء على “شارلي إيبدو” أمر يتعلق “بمشكل فرنسي محض” لأن “مرتكبي الاعتداء لم يقيموا أبدا في الجزائر ولم يرتادوا مساجد أو مدارس قرآنية بالجزائر”.

وأكد بن عيسى “ينتظر من الأئمة الجزائريين العاملين بالمساجد التابعة لمسجد باريس الكبير وغيره أن يقوموا بحماية الجالية الوطنية المقيمة بفرنسا وأوروبا وتصحيح صورة الإسلام”.

وأضاف أن الأئمة “سيظهرون أن الإسلام هو دين وسطية وأخوة وتسامح بعكس الصور الدموية التي تسعى بعض الأطراف إلى نسبها للإسلام لأن الخلط الواقع بين الإسلام والإرهاب يخدم مصالح المتطرفين”.

وللحكومة الجزائرية سيطرة تامة على مسجد باريس الذي يتبعه حوالي 200 مسجد في فرنسا من أصل ألفي مكان عبادة للمسلمين.

ودعا الجزائريين المقيمين في فرنسا إلى عدم الانسياق وراء الاستفزازات وإلى احترام الإجراءات الأمنية المفروضة من قبل الحكومة الفرنسية.

وكانت الجزائر وباريس وقعتا في 18 كانون الأول بمناسبة زيارة وزير الداخلية برنار كازنوف اتفاقا لضمان تكوين الائمة “بما يتماشى مع متطلبات النظام الجمهوري ما يسمح بمواجهة هذا التشويه” الذي يتعرض له الإسلام.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.