وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عادل-عبدالمهدي-وزير-النفط-العراقي

وزير النفط: انتاج العراق سيصل لرقم تاريخي وسيعوض خسائر هبوط الاسعار

وكالة بغداد تايمز (بتا):

قال وزير النفط عادل عبد المهدي إن انتاجَ العراق من النفط سيصل الى اربعة ملايين برميل يومياً خلال العام الحالي بعد الاتفاق الاخير مع اقليم كردستان.

وقال عبد المهدي خلال مؤتمر ٍصحافي مشترك مع وزير الطاقة التركي تانر يلدز إن صادرات العراق من النفط للشهر الماضي اقتربت من ثلاثة ملايين برميل يومياً بما في ذلك المصدرُ عبر سومر من ميناء جيهان وأضاف عبد المهدي أن هذا الرقم تاريخي ويحدث لأول مرة مشيراً الى أن العراق بذل جهوداً كبيرة واستثمر اموالاً طائلة للوصول الى هذا الرقم , مرجحا في الوقت نفسه ارتفاع َاسعار النفط خلال النصف الثاني او الاخير من العام الحالي وأن زيادة حجم الانتاج النفطي سيساهم في تعويض انخفاض اسعار النفط.
هذا وقد عقدت اللجنة العراقية التركية الاقتصادية المشتركة اجتماعا في بغداد برئاسة وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ووزير الطاقة التركي تانر يـلدرز الذي وصلَ إلى العراق في زيارة رسمية تستمر لأيام عِدة لبحثِ العَلاقات الثنائية بين العراق وتركيا.
وبحثَ الاجتماعُ التعاونَ في مجالِ الطاقةِ بين بغداد وانقرة وعدداً من المِلفات المُتعلقةِ بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، هذا واتفق وزيرا الخارجية ابراهيم الجعفري والطاقة التركي تانر يلدز خلال مؤتمر صحفي على ضرورة التنسيق بين البلدين في ملف تصدير النفط والتبادل التجاري والاستثمار، كما رحب الطرفان باتفاق بغداد واربيل حول تصدير النفط.
وأكد يلدز خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية ابراهيم الجعفري دعم بلادِه للتعاون الامني مع العراق في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي، مشيرا إلى ان الحكومة التركية قامت بمنع دخول ِاكثرَ من سبعةِ الافِ مواطن أجنبي حاولوا دخول العراق من ناحية الحدود التركية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.