وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



القوات الامريكية تخرج 200 مقاتل من ابناء العشائر لمقاتلة داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكدت السفارة الامريكية في بغداد، الأربعاء، تخرج عدد من الشباب من أبناء العشائر تضم ٢٠٠ مقاتل، لافتة الى أن قواتها مستمرة في تدريب وحدات الجيش العراقي فضلا عن تدريب المتطوعين من أبناء العشائر في قاعدة الأسد الجوية في محافظة الأنبار.

وأوضحت السفارة في بيان أن مجموعة جديدة من أبناء العشائر تضم ٢٠٠ مقاتلاً قد تخرجت يوم ١٦ كانون الثاني، بعد تلقيها تدريبات عسكرية على مدى أسبوع”، مبينة أن ” هؤلاء المتطوعين الذين تم تسليحهم وتجهيزهم وصرف رواتب لهم من قبل الحكومة الفيدرالية، سينضمون قريباً إلى القوات العراقية في قتالها ضد المسلحين في محافظة الأنبار”.

وأضافت “إن البرنامج التدريبي، والذي يشمل الرماية، واتصالات ساحة المعركة، وتكتيكات الوحدات الصغيرة، هو جزء رئيسي من مهمة الائتلاف (المشورة والمساعدة) الرامية إلى تعزيز القوات البرية في العراق، والتي يتم دعمها أيضاً عن طريق الغارات الجوية التي يوفرها التحالف، بالإضافة إلى المعدات، والذخائر، والمعلومات الاستخباراتية.

وتابع البيان “ويجري التدريب من قبل مدربي التحالف في مواقع أخرى في العراق لبناء قدرات الشراكة والتأكد من أن لدى العراقيين المهارات اللازمة للقتال وتحقيق النصر في ساحة المعركة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها