وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



elbashayer_image_1421766288

اول اشتباكات على الارض بين التحالف الدولي وداعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن قائد العمليات الكندية الخاصة مايكل روليو أن القوات الكندية اشتبكت مع داعش شمال العراق خلال الأسبوع الماضي، وذلك للمرة الأولى ميدانيا بين التحالف وتنظيم داعش الارهابي.

ونقلت وسائل الإعلام عن روليو قوله إن “القوات الخاصة الكندية تعرضت لهجوم من داعش شمال العراق، ما استدعى الرد والاشتباك مع مسلحيه دون وقوع إصابات في صفوف قواتنا”.

وأضاف أن “التنظيم الإرهابي هاجم القوات الكندية بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة، فردت بالاشتراك مع القوات العراقية، وقضينا على مواقع إطلاق القذائف”، معتبرا الأمر “دفاعا عن النفس”.

وإن صح ذلك فأن هذه هي المواجهة الميدانية الأولى على الأرض التي تخوضها قوات من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد عصابات داعش في العراق بمساندة من القوات العراقية.

وكان عضو مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين قد طالفي الـ 19 من كانون الثاني خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بنزول قوات التحالف في العراق وسوريا ميدانيا، قائلا لقد قصفنا أماكن عدة لعصابات داعش الارهابية عدة أشهر ولم ننته منهم حتى الآن”.

وأضاف ماكين أنه ومنذ انطلاق الغارات الجوية على “داعش”، تمكن الأخير من اكتساب مزيد من القوة والتقدم، مؤكدا أنه من الضروري النزول لمواجهة ميدانية مدروسة، مبينا أن ساحات القتال في العراق وسوريا ليست مختلفة لأن العدو واحد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.