وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



اوربا

تأكد انضمام خمسة الاف اوربي الى داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قال المستشار السابق للأمن القومي وعضو ائتلاف دولة القانون النائب موفق الربيعي، الجمعة، إن مؤتمر لندن كشف عن وجود اكثر من خمسة الاف مقاتل من أوروبا “معظمهم من بريطانيا وفرنسا والمانيا”، انضموا إلى عصابات داعش الارهابية في العراق وسوريا.

واوضح الربيعي في بيان ان “الإنتربول الدولي كشف في مؤتمر لندن، وجود 5000 مهاجر أجنبي من أوروبا، انضموا إلى عصابات داعش الارهابية”. لافتاً إلى أن “أسباب انعقاد المؤتمر، هو لقطع التمويل المالي عن تلك العصابات، وتجفيف منابعه” .

واضاف أن “المؤتمر أوصى الدول المجاورة للعراق بضرورة تحديد حركة الشباب المتشددين الراغبين بالخروج من بلدانهم، فضلاً عن قطع الامداد المالي عنهم”، مبينا ان “أبرز الدول المشاركة هي “امريكا وبريطانيا واستراليا وبلجيكا وكندا ودانمارك ومصر وفرنسا وألمانيا والعراق وايطاليا والأردن والكويت البحرين وقطر والنرويج والسعودية واسبانيا وتركيا والإمارات”.

يذكر ان مؤتمر دولي عقد قبل اشهر في العاصمة الفرنسية باريس، تحالف بها اكثر من 60 دولة في العالم، لمحاربة ومواجة داعش، في سوريا والعراق.

وتجري اعمال مؤتمر دولي لمواجهة داعش، في لندن، بمشاركة 21 دولة، لتضافر الجهود الدولية وعزم دول التحالف على المزيد من التعاون لمواجهة داعش، خاصة بعد الأعمال الإرهابية الأخيرة في فرنسا”.

وشارك في المؤتمر الذي انطلق امس، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، المؤمل ان يتوجه بعد ذلك الى سويسرا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي.

وتشهد مناطق متفرقة في البلاد، اشتباكات مع عناصر داعش الارهابي، التي نزحت من سوريا، الى العراق في حزيران الماضي. ووسعت نشاط سيطرتها على مدن وقرى وقصبات عديدة، الا ان قوات الجيش العراقي والبيشمركة والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر، يتصدون لهم في محاور مختلفة، وبقائهم بات يضعف وبدء عمليات انسحاب داعش في مناطق مختلفة بالبلاد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر