وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



استشهاد خمسة مواطنين وأصابة 18 آخرين في بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أستشهد خمسة عراقيين وأصيب 18 آخرون على الأقل بجروح، السبت، في تفجيرات وأعمال عنف شهدتها محافظة بغداد، بحسب مصدر في الشرطة.

وقال المصدر وهو ضابط برتبة نقيب في شرطة بغداد، إن “قنبلة محلية الصنع جرى تفجيرها، صباح اليوم، في منطقة العامرية، غربي العاصمة بغداد؛ ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 5 آخرين بجروح”.

وأضاف أن “قنبلة ثانية تم تفجيرها في منطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد؛ وأسفرت عن مقتل اثنين وجرح 9 آخرين، لافتاً إلى أن 4 مدنيين آخرين أصيبوا بجروح إثر تفجير ثالثة قنبلة داخل حافلة صغيرة لنقل الركاب في قضاء المحمودية، جنوب العاصمة”.

وأشار المصدر نفسه إلى “عثور قوات الأمن على جثتي امرأتين مجهولتي الهوية خلف سوق لبيع الخضار والفواكه في حي أبو دشير بمنطقة الدورة جنوبي بغداد”، مبينا أن “الجثتين كان عليهما آثار طلقات نارية في منطقتي الرأس والصدر”.

ولم تتبنّ أية جهة مسؤوليتها عن الحوادث الأربعة، إلا أن السلطات المحلية عادة ما تتهم جماعات متشددة مرتبطة بتنظيم “داعش” بتنفيذ مثل تلك الهجمات.

في سياق متصل، قال مصدر في قيادة عمليات بغداد (تابعة للجيش) إن قوات الأخيرة استعادت السيطرة الكاملة على منطقة النباعي شمالي العاصمة.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن القوات العراقية المختصة “استعادت النباعي وشرعت في رفع القنابل والألغام التي زرعها متشددو داعش”.

وأضاف أن القوات العراقية عثرت داخل المركز الصحي في النباعي على 25 جثة لقتلى من “داعش”، سقطوا فيما يبدو بالمعارك مع القوات الحكومية لاستعادة المنطقة، فيما لم يشر الى خسائر القوات العراقية في تلك المعارك.

ويسيطر مقاتلو “داعش” على مساحات واسعة في شمالي وغربي العراق وتخوض القوات الحكومية بمساندة الحشد الشعبي والعشائر وقوات البيشمركة الكردية معارك لاستعادة تلك المناطق بدعم من طيران التحالف الدول.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.