وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



المنتخب-الاماراتي-لكرة-القدم

الإمارات الى المربع الذهبي بعد الإطاحة بحامل اللقب المنتخب الياباني

وكالة بغداد تايمز (بتا):

حقق منتخب الإمارات مفاجأة كبيرة بالإطاحة بحامل اللقب الياباني بضربات الترجيح بعد التعادل (1-1) خلال الوقتين الأصلي والأضافي للمباراة التي أقيمت على ملعب استاد سيدني في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الآسيوية 2015 لكرة القدم المقامة حاليا في أستراليا.

وضرب الابيض الاماراتي موعدا مع اصحاب الارض الاستراليين في مواجهة الدور نصف النهائي ، بينما يواجه المنتخب العراقي الذي اطاح بايران منتخب كوريا الجنوبية في نصف النهائي .

تقدم علي مبخوت بهدف التقدم للإمارات في الدقيقة (8)، وادرك البديل شيباساكي التعادل لليابانيين في الدقيقة (82)، وفي ضربات الترجيح ، سجل للامارات عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت وماجد خميس وحبيب الفردان ومحمد اسماعيل واهدر خميس اسماعيل ضربته ، في المقابل سجل لليابان تيودا وهاسيبي وشيباساكي وناهاتومو واهدر هوندا كرته فيما تصدى القائم لضربة كاجاوا.

لعب المكسيكي خافيير اجيري مدرب اليابان بطريقة (4-1-4-1) معتمدا على اوكازكي وحيدا في الهجوم مع مساندة وتقدم كاجاوا وهوندا وايندو ، وفي الشوط الثاني دفع ببدلائه المهاجمين الذي احدثوا الفارق وتمكنوا من معادلة النتيجة في الشوط الثاني.

في المقابل لعب مهدي علي مدرب الابيض الإماراتي بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على عبدالعزيز هيكل وحيدا في الهجوم مساندة من مبخوت والحمادي وعامر وعمر عبدالرحمن، وأدى هدف مبخوت المبكر الى لجوء مدرب الامارات الى التأمين الدفاعي في مواجهة المد الهجومي الياباني.

انطلقت المباراة وسط أجواء طيبة بالوقوف دقيقة حدادا على روح الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، وكاد مبخوت أن يحرز هدف التقدم للإمارات بعد انفراده بمرمى ايجي كاواشيما الا أن الأخير انتزع الكرة قبل أن يتمكن مبخوت من تسديدها ، تبعها عموري بتسديدة ارتطمت في الدفاع الياباني.

جاء الهدف الأول للإمارات في الدقيقة (8) بعد مجموعة من التمريرات السريعة والجميلة في وسط الملعب لتصل إلى عامر عبدالرحمن الذي مررها أمامية لعلي مبخوت الذي أحسن في ترويضها قبل أن يسددها مباشرة على يسار الحارس الياباني ، ورفض مبخوت الاحتفال بهدفه تضامنا مع الأحزان السعودية والعربية بعد وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين الراحل، ورفع مبخوت رصيده إلى 4 أهداف يتصدر بهم قائمة هدافي البطولة.

وكاد الرد الياباني ان يأتي سريعا بتسديدة صاروخية من هوندا في الدقيقة (10) الا ان كرته مرت فوق العارضة، وعقب تلك الفرصة تحول مجرى اللقاء من سيطرة واستحواذ إماراتية إلى سيطرة وخطورة يابانية باستثناء بعض الهجمات المرتدة الاماراتية الخطيرة.

وأهدر ايندو واوكازاكي وهوندا وكاجاوا أكثر من فرصة لإدراك التعادل لليابانيين بسبب تألق الحارس الاماراتي “المخضرم” ماجد ناصر وخط دفاعه، وأعطى مهدي علي تعليمات للاعبي الوسط والهجوم بالتراجع لتدعيم دفاع فريقهم لايقاف المد الهجومي الياباني مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والسرعة في التحول من الدفاع للهجوم.

وفي الدقيقة 41 سدد اوكازكي كرة قوية مرت بجوار القائم، بعدها سدد هوندا كرة كرة قوية ارتطمت في شباك المرمى الخارجية (44) قبل أن يحدث ارتباك دفاعي للامارات بسبب تقدم ناصر في احدى اللعبات لولا براعة عبدالعزيز صنقور في ابعاد الكرة قبل ان تصل لرأس هوندا ليطلق بعدها حكم اللقاء الايراني علي رضا فاجهاني صافرة انتهاء الشوط الأول بتقدم الأمارات بهدف مبخوت.

وفي الشوط الثاني ، دفع اجيري بالمهاجم يوشينوري موتو على حساب اوكازاكي ، وكانت اخطر فرص المنتخب الياباني عبر تسديدة صاروخية لكاجاوا مرت بجوار القائم الايمن لمرمى ماجد ناصر (51) ، وهدد مبخوت والحمادي وعموري المرمى الياباني في عدد من الهجمات المرتدة الا أن الحارس الياباني كاوشيما كان حاضرا ، في المقابل واصل ماجد ناصر تألقه وتصدى لمحاولات كاجاوا هوندا والبديل يوشينوري.

دفع اجيري مدرب اليابان بكل اوراقه الهجومية حيث اشرك شيباساكي على حساب ياسوهيتو ايندو (54) ويوهي تويودا بدلا من شينجي اوكازاكي، في المقابل دفع مهدي علي بماجد حسن وحبيب الفردان وأحمد اسماعيل على حساب عامر عبدالرحمن وأحمد خليل وعبدالعزيز هيكل على التوالي.
بعدما غابت الفاعلية الهجومية عن لاعبي اليابان لفترة طويلة تمكن البدلاء من احداث الفارق ولعب تويودا وموتو وشيباساكي بقوة وساهموا في تنشيط هوندا وكاجاوا وهددوا المرمى الاماراتي في أكثر من فرصة.

وأثمر الهجوم الياباني عن هدف التعادل عبر البديل جاكو شيباساكي في الدقيقة (82) من جملة تكتيكية بينه وبين المخضرم هوندا الذي مرر كرة لشيباساكي ليسددها قوية في مرمى ماجد ناصر.

وتصدى ماجد ناصر لتسديدة قوية من هوندا (87) واخرى من شيباساكي (88) قبل أن يهدر كاجاوا هدف محقق بعد ارتباك دفاعي اماراتي وكرة مرتدة من ماجد ناصر سددها كاجاوا في المرمى الشاغر من حارسه الا ان الكرة مرت بجوار القائم لينتهي بعدها الشوط الثاني بتعادل الفريقين (1-1).

وفي الشوطين الأضافيين ، لم يختلف الوضع كثيرا حيث واصل اليابانيون سيطريتهم واستحواذهم بدون فاعلية امام المرمى الاماراتي ، في المقابل اعتمد الاماراتيون على الهجمات المرتدة ، ووضح انخفاض معدل اللياقة البدنية لدى لاعبي الفريقين وانعكس على الاداء خصوصا في الشوط الاضافي الثاني حيث ظهر الارهاق واضحا ولم يحدث أحدا أي فارق باسثناء تسديدة البديل شيباساكي التي مرت بجوار القائم (118) لينتهي بعدها الشوط الاضافي الثاني ويحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للأماراتيين.

وكان المنتخب الإماراتي قد تأهل لربع النهائي من المركز الثاني في المجموعة الثالثة بعد أن حقق انتصارين مقابل هزيمة واحدة في الدور الأول ، بينما تأهل المنتخب الياباني من صدارة المجموعة الرابعة بعدما حصد 9 نقاط بالفوز في جميع مبارياته الثلاث.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.