وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



فلوووووووووووووووس

اعتقال عناصر شرطة متورطين باقتراض سبعة ميارات دينار بوثائق مزورة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت محكمة التحقيق المركزية، الاثنين، إلقاء القبض على مجموعة من منتسبي وزارة الداخلية اعترفوا بتورطهم بسحب قروض من مصارف حكومية، وفيما لفتت إلى إن المتهمين استخدموا في عملياتهم مستمسكات مزورة، افادت بأن حجم المبالغ الذي استولت هذه المجموعة عليها وصل إلى 7 مليارات دينار.

وقال رئيس المحكمة القاضي ماجد الاعرجي في بيان إن “قوة من جهاز الامن الوطني، وباشراف قاضي تحقيق المحكمة المركزية، القت القبض على مجموعة من عناصر وزارة الداخلية متورطين بسحب قروض من مصارف حكومية بواسطة هويات مزورة”.

وتابع الاعرجي أن “المجموعة كانت تستغل بعض المحتاجين ويهيئون لهم مستمسكات مزورة للحصول على القروض ويعطوهم جزء بسيط من القرض”، مضيفاً “وصلت المبالغ التي استحوذت عليها المجموعة بنحو 7 مليارات دينار”.

وأشار إلى أن “القاء القبض جاء بناءً على اخبار حصل من أحد الذين تم استعمالهم في الحصول على القرض، حيث استحدثت غرفة عمليات لمتابعة الملف”، منوهاً إلى “عدد من المتهمين تم ضبطهم وبحوزتهم مبلغ 48 مليون دينار بعد خروجهم من المصرف”.

ونبه إلى أن “المتهمين اعترفوا بارتكابهم جرائم عدة من هذا القبيل، وصدقت اقوالهم قضائياً”، مستطرداً أنه “تم حجز اموالهم المنقولة وغير المنقولة كما ضبطت هويات مزورة اخرى كان من المؤمل أن تستخدم في عمليات مستقبلية بالاضافة الى 4 عجلات تعود إلى المتهمين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.