وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



نهائي آسيا الصغير (العراق لتعزيز الثقة والإمارات لتأكيد الجودة)

وكالة بغداد تايمز (بتا):

يلتقي غداً الجمعة منتخبنا الوطني العراقي والمنتخب الاماراتي لتحديد المركز الثالث في بطولة كأس أمم آسيا الجارية احداثها في العاصمة الاسترالية كانبرا.

واكتست مواجهات المنتخبين العراقي والاماراتي اهمية كبيرة لدى جماهير المنتخبين منذ المباراة التاريخية التي جمعتهما في مواجهة دور قبل نهائي التأهل لنهائيات كأس العالم 1986، والتي حسمها العراق بالوقت القاتل في مباراة الإياب، في مباراة تاريخية لا تُنسى.

وخسرت الامارات في نصف النهائي أمام استراليا بهدفين نظيفين، فيما خسرت العراق بنفس النتيجة أمام كوريا الجنوبية.

المنتخب العراقي كسب ثقة جماهيره عكس الحال قبل البطولة بعد خروجه من كأس الخليج خالي الوفاض وتغيير الإدارة الفنية للمنتخب، ما قلص الآمال نحو تحقيق شئ في البطولة الآسيوية، لكن السفاح ورفاقه قدموا أداءً قوياً ووصلوا لنصف النهائي.

وفي نظرة على تاريخ لقاء المنتخبين، التقيا فقط مرتين في نهائيات بطولة كاس امم اسيا ، المناسبة الاولى كانت في دور الثمانية من النسخة ال11 التي استضافتها العاصمة الاماراتية ابو ظبي وانتهت بفوز الامارات بهدف عبد الرحمن محمد الذهبي من ركلة حرة مباشرة في الشوط الاضافي الاول.

والمرة الثانية كانت في أمم آسيا بقطر نسخة 2011 ويومها فاز متنخب العراق في الدور الاول من البطولة بهدف واحد سجله مدافع الامارات وليد عباس بالخطأ في مرمى منتخبه.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها