وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



NB-85776-635194904263602926

البرلمان يقر الموازنة بـ119 مليار دولار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اقر مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، الموازنة المالية للعام الحالي 2015، بـ119 ترليون دينار عراقي وبعجز يبلغ 25 ترليون دينار، وفيما أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري انها المرة الاولى التي يتم فيها اقرار الموازنة خلال الشهر الاول من العام، وصفه بـ”الانجاز”.

وصوت البرلمان خلال جلسته التاسعة على قانون الموازنة المالية للعام الحالي 2015 بأغلبية أعضائه بـ119 ترليون دينار وبعجز يبلغ 25 ترليون دينار.

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري في كلمة له عقب التصويت على الموازنة “إنها المرة الأولى التي يقوم بها مجلس النواب العراقي  بإقرار الموازنة خلال الشهر الأول من العام الحالي”، واصفا إياها بـ”الانجاز”.

وشهدت جلسة التصويت على الموازنة خلافات واعتراضات ما بين أعضاء مجلس النواب على آلية التصويت، حيث أعلن النائب المستقل في التحالف الوطني كاظم الصيادي، عن انسحابه من جلسة البرلمان المخصصة للتصويت على قانون الموازنة المالية للعام الحالي 2015، احتجاجا اعتماد رئاسة البرلمان آلية التصويت اليدوي بدلا من الالكتروني، وفيما أكد رفضه “للوصاية”، شدد أن الموازنة فيها “سرقات” من اموال الشعب العراقي.

وكما قرر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، خلال جلسة التصويت، تحويل آلية التصويت على الموازنة العامة الاتحادية للبلاد من التصويت الالكتروني الى رفع الايدي، وفيما شهدت الجلسة خلافات حادة بين النواب ورئيس المجلس بشأن آلية التصويت وطالب الجبوري فيها المعارضين باللجوء للاعلام للتعبير عن رأيهم، اتهمت نائبة رئيس المجلس سليم الجبوري بـ”التعسف” في ادارة جلسات البرلمان.

وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، جلسته التاسعة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الاولى للتصويت على قانون الموازنة المالية للعام الحالي 2015، برئاسة سليم الجبوري وحضور 260 نائباً، بعد تاجيلها لساعة واحدة بطلب من اللجنة المالية، فيما صوت البرلمان على موازنته البالغة 424 مليار و825 مليون و482 الف دينار، وموازنة مجلس القضاء الاعلى البالغة 411 مليار و837 مليون و534 الف دينار، والمفوضية العليا لحقوق الانسان البالغة 20 مليارا و675 مليون و807 الف و520 دينار.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.