وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



1_703854005

الزاملي: فوجئنا بطلب استضافة وزير الداخلية للبرلمان

وكالة بغداد تايمز (بتا):

ابدت لجنة الامن والدفاع النيابية، الخميس، استغرابها من استضافة وزير الداخلية من قبل رئاسة مجلس النواب دون الرجوع إليها، في حين اشارت إلى انها تسلمت شكاوى كثيره وصلت ضد المنتسبين وضباط الداخلية.

وقال رئيس اللجنة النائب حاكم الزاملي في مؤتمر صحفي، “فوجئنا بإدراج رئاسة مجلس النواب لاستضافة وزير الداخلية على جدول اعمل جلسة المجلس، من دون الرجوع للجنتنا”، مبيناً أنه “حسب المادة 37 من النظام الداخلي يجب ان تلتزم رئاسة المجلس بالتشاور مع رؤساء اللجان النيابية في وضع جدول الاعمال وهذه الحالة تكررت كثيرا من هيئة الرئاسة”.

واضاف ان “اللجنة كانت قد طلبت من وزير الداخلية منذ اسبوع وبكتاب رسمي الحضور اليها”، لافتاً الى “استدعاء الوزير جاء لوجود انحراف في كثير من عمل الوزارة ولدينا شكاوى كثيره وصلت ضد المنتسبين والضباط”.

واكد الزاملي “ضرورة التزام هيئة الرئاسة بالنظام الداخلي للمجلس كما نلزم وزير الداخلية بالحضور الى اللجنة واحترام الاجراءات القانونية وكان عليه الالتزام بتلك الاجراءات”.

وكانت لجنة الامن والدفاع البرلمانية قد طالبت سابقا باستضافة وزير الداخلية محمد الغبان لمساءلته عن بعض القضايا الامنية، فيما يخص شكاوى وصلت اليها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.