وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



فوز-استراليا

استراليا تكتب تاريخا جديداً لآسيا وتتوج باللقب على حساب كوريا الجنوبية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

حقق المنتخب الاسترالي لقب بطولة كأس أمم آسيا 2015 التي تقام على أرضه ووسط جماهيره، بعدما تغلب على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين لهدف في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب سيدني اليوم السبت.

حيث حقق منتخب استراليا أول ألقابه في آسيا، ليكتب تاريخاً جديداً على مستوى القارة، بل وعلى مستوى العالم، كونه أول منتخب من خارج القارة يحقق اللقب، بعدما انضم مؤخرا إلى المنافسات الآسيوية.

المباراة ذات السيناريو المثير امتدت إلى الأشواط الإضافية بعد التقدم الاسترالي في نهاية الشوط الأول عن طريق ماسيمو لونجو، والتعادل عن طريق سون هيونج مين بالدقيقة 91، قبل أن يأتي الهدف الثاني الاسترالي في نهاية الشوط الإضافي الأول بواسطة جيمس تراوسي.

وجاء التقدم بهدف سجله المتألق ماسيمو لونجو بالدقيقة 45 من المباراة من تسديدة قوية، بعدما كانت كفة المنتخب الكوري هي الأرجح.

الشوط الأول أضاع منتخب كوريا العديد من المحاولات على المرمى الاسترالي أبرزها عن طريق كواك تاي هي وسون هيونج مين، لكن المحاولات الضائعة عاقبه عليها المنتخب الاسترالي بهدفه الخاطف.

في الشوط الثاني توازنت الامور نسبيا وإن كانت الخطورة الكورية قد استمرت في ظل الضغط المكثف لإدراك التعادل، بينما اعتمد الكانجرو الاسترالي على الهجوم المعاكس.

لكن الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع جاء التعادل الكوري في الوقت القاتل عن طريق سون هيونج مين الذي اخترق الدفاعات وسدد كرة في مواجهة المرمى سكنت الشباك وأعادة المباراة إلى نقطة الصفر.

لجأ المنتخبان إلى الأشوط الإضافية التي كادت أن تشهد الحسم في أكثر من محاولة سواء لاستراليا أو لكوريا الجنوبية.

ولأنها مباراة اللحظات الأخيرة فقد استطاع جيمس تراوسي لمنتخب استراليا أن يتابع كرة ارتدت من الحارس بعد تسديدة من الجهة اليمني.

في الشوط الإضافي الثاني ضغط المنتخب الكوري بكل قوته لإدراك التعادل مرة أخرى، ولاحت عدة فرص لكنها ذهبت يمينا ويسارا بعيدا عن مرمى الحارس الاسترالي رايان.

وبعد مشاركة جيدة في آسيا 2007 ورائعة في 2011 حان الوقت لحصد الألقاب بالنسبة للمنتخب الاسترالي ليتوج باللقب الآسيوي الأول له، ويحرم كوريا الجنوبية من تكرار إنجاز غاب عنه طيلة 55 عاما.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.