وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



erwerwerwv

معارك كركوك والموصل وديالى كلّفت البيشمركة 201 شهيداً

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت وكالة أنباء الكردية، اليوم الجمعة، أن 201 عنصرا من قوات البيشمركة سقطوا بين قتيل وجريح خلال معارك وهجمات شنها تنظيم (داعش) في محافظات كركوك والموصل وديالى.

ونقلت وكالة (روداو) في تقرير لها عن مصادر طبية قولها، إن “حصيلة هجمات عصابات داعش على محافظة كركوك ومحور مخمور في محافظة الموصل وقضاء جلولاء في ديالى، أسفرت عن مقتل 28 عنصرا من البيشمركة بينهم قائد برتبة آمر لواء وإصابة 173 آخرين بجروح متفاوتة”.

وأشارت وكالة الأنباء إلى أن “المصادر الطبية أكدت أن الجرحى نقلوا إلى مستشفى السليمانية، وأربعة مستشفيات في أربيل، في حين تلقى باقي الجرحى العلاج اللازم في مستشفى كركوك”.

حيث حصلت شبكة روداو الإعلامية الكردية من مصادر طبية في كركوك، أن “المواجهات العسكرية التي اندلعت منذ أمس الخميس وحتى اليوم الجمعة، في (تل الورد والملا عبد الله ومكتب خالد) جنوبي كركوك، أسفرت عن استشهاد قائد اللواء الأول شيركو شيراني، و17 مقاتل من البيشمركة، إضافة إلى إصابة 160 آخرين بجروح”.

وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم كشف، اليوم الجمعة، أن هجوم تنظيم (داعش) على مدينة كركوك كان يستهدف منشات نفطية وكهربائية ومقار أمنية، وأكد أن قوات البيشمركة أحبطت الهجوم بـ”صدور مقاتليها الأبطال”، وفيما نعى أمر اللواء الأول اللواء شيركو فاتح الذي قتل خلال المعارك، قدم شكره لقوات التحالف لـ”استجابتهم السريعة” لطلب الدعم وقصف أهداف (داعش).

وكان مصدر امني بقوات البيشمركة أفاد، امس الجمعة، بأن 246 من داعش سقطوا بين قتيل وجريح جراء الاشتباك مع قوات البيشمركة جنوب غرب كركوك، وفيما أكد ان من بين القتلى قيادي بارز في تنظيم (داعش).

وكان مصدر في قوات البيشمركة أكد، امس الجمعة، بأن داعش هاجم محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، من ثلاثة محاور بثلاث سيارات مفخخة مستغلاً سوء الأحوال الجوية، وفيما أشار إلى أن التنظيم تمكن من السيطرة على ثلاث مناطق في المحافظة، أكد ان قوات البيشمركة تمكنت من استعادتها.

فيما أفاد المصدر ذاته، ان تنظيم (داعش)، هاجم مركز شرطة كركوك بثلاثة انتحاريين وسط المدينة، أشار إلى أن القوات الأمنية قتلت أثنين منهم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.