وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مبنى مجلس محافظة ميسان
مبنى مجلس محافظة ميسان

تسجيل 81 إصابة بأمراض جلدية مختلفة بينها الجرب في ميسان

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف مجلس محافظة ميسان، الأحد، تسجيل 81 إصابة بأمراض جلدية مختلفة بينها “الجرب”، محذرا من انتشار سريع للأمراض بين صفوف المواطنين، فيما أكد أن العلاجات المتوفرة في المراكز الصحية غير كافية.

وقال عضو لجنة الصحة ورئيس لجنة النزاهة في مجلس المحافظة مرتضى علي حمود الساعدي إن “هناك معلومات وردت إلى لجنة الصحة بشان وجود إصابات بأمراض وبائية في إحدى المدارس في قضاء الكحلاء (25 كم جنوبي العمارة)”، مشيرا إلى أن “اللجنة سجلت 63 إصابة بمرض الجرب و 18 إصابة بمرض حبة بغداد”.

واضاف الساعدي أن “هذه الإصابات ليست الأولى من نوعها، حيث سجلت مديرية تربية ميسان في وقت سابق عدد من الإصابات بمرض الجرب في قرية المطيبج والتي تمثل البؤرة الأساسية للمرض”، محذرا من ” انتشار سريع لهذه الأمراض  بين صفوف المواطنين والذي يشكل خطرا على المحافظة بأكملها”.

وأكد الساعدي، أن “العلاجات المتوفرة في المراكز الصحية غير كافية ولا تسد الحاجة إذا ما انتشرت الأمراض في المحافظة”، داعيا دائرة الصحة ميسان الى “إرسال لجنة مختصة من أطباء اختصاص لمعاينة الإصابات، فضلاً عن معالجتها وإرسال علاج كافٍ للمراكز الصحية، مع القيام بحملة وقائية كبرى و معالجة قضية مياه الشرب”.

وطالب الساعدي، ادارة المحافظة “باتخاذ موقف مسؤول لإنقاذ حياة المواطنين”.

ومرض الجرب هو اضطراب الجلد يؤدي إلى طفح جلدي وحكة هستيرية يسببه الإصابة بطفيل- سوس الجرب, وهو سوس يعيش على الجلد والجحور وينتشر الجرب للآخرين من خلال التلامس المباشر للمريض مع الاخرين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.