وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



فؤاد-معصوم

رئيس الجمهورية يطالب بابعاد الجيش عن الحزبية والطائفية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الأحد، باختيار الضباط الأكفاء لقيادة تشكيلات وزارة الدفاع، فيما اكد على ضرورة ان تتجاوز الوزارة كل التأثيرات الحزبية أو الطائفية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان إن “معصوم استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد وزير الدفاع خالد العبيدي على رأس وفد مؤلف من عدد من أركان الوزارة”.

وأشاد معصوم بـ”الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة في مواجهتها للهجمة الإرهابية التي يتعرض لها العراق”، مؤكدا على “أهمية تسامي وزارة الدفاع على كل التأثيرات الحزبية او الطائفية من خلال اختيار الضباط الأكفاء لإدارة وقيادة تشكيلات الوزارة”، بحسب البيان.

وشدد رئيس الجمهورية على “أهمية اعتماد المهنية في العمل وتبني أساليب التدريب الحديثة من أجل رفع مستوى أداء القوات المسلحة بجميع صنوفها فضلا عن ضرورة الانتباه الى التسليح ونوعيته الأمر الذي يساعد على بناء جيش قوي وطني هدفه حماية أرض وشعب العراق”.

ونقل البيان عن وزير الدفاع تأكيده “الإصرار على تنشيط عمل الوزارة وتحسين اداء جميع مفاصلها لكي تنسجم مع تحديات المرحلة الحالية في القضاء على خطر الارهاب بشكل دائم وتحرير كل المناطق التي تسيطر عليها عصابات داعش الإرهابية وتثبيت أمن واستقرار البلاد بشكل عام”.

وكان رئيس أركان الجيش الفريق أول بابكر زيباري دعا، امس السبت، الى تحديث الخطط والانتشار الجيد للجيش، مؤكدا في ذات الوقت على ضرورة أن يبقى الجيش بعيدا عن “المهاترات السياسية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.