وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



خارطة محافظة اربيل
خارطة محافظة اربيل

وزارة االخارجية الكندية: بحث الشؤون الامنية وملف الارهاب والمختطفين لدى ارهابيي عصابة داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا):

ضمن سلسلة اللقاءات التي تجريها وفد الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا خلال زيارته الى العاصمة الكندية اوتاوا، المؤلف من رئيس الجمعية جورج منصور وعضوي اللجنة التنفيذية مي اسحاق وعصمت نجاة شكري، التقى الوفد مسؤول الشؤون الامنية في وزارة الخارجية الكندية جيفري ماكلارن، وبحث معه جملة من الامور التي تخص العمليات الارهابية التي يقوم بها تنظيم داعش وانتهاكاته الفظة لحقوق الانسان في العراق ومسألة النازحين والمهجرين من اتباع الديانات والمذاهب واوضاعهم في المخيمات والدور الانساني التي تقوم به الحكومة الكندية لمساعدتهم والتخفيف من محنتهم.

كما بحث موضوع الاسرى والمخطوفين لدى تنظيم داعش الارهابي والذي يتراوح عددهم بين 5000 الى 7000 واغلبهم من النسوة والاطفال, وعودة المسيحيين الى مناطقهم وديارهم في سهل نينوى, والدور الذي يمكن للحكومة الكندية ان تلعبه في محاولة اطلاق سراح المختطفين واعادة تاهيل الناجيات من كابوس داعش بدنيا ونفسيا من خلال برامج جادة وتنظيم دورات متخصصة في هذا المجال.

واشاد الطرفان بالتقدم على ارض المعارك بالتعاون مع التحالف الدولي في محاربة داعش وتحرير مناطق واسعة من سيطرته. ثم قدم الوفد نسخة من تقرير خاص اعده فريق متخصص من مستشاري الجمعية عن ظروف النازحين والمهجرين يتضمن مقترحات لتحسين احوالهم والمساهمة في مساعدة الناجيات الايزيديات. بدوره شكر جيفري ماكلارن وفد الجمعية لزيارته الى وزارة الخارجية الكندية وللمعطيات المفيدة التي قدمها, مؤكدا ان كندا مهتمة تماما بالتعاون مع التحالف الدولي وقوات البيشمركة والقوات العراقية، لضرب اوكار الارهاب وتقوم بجهود حثيثة لمساعدة النازحين والمهجرين العراقيين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.