وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



نائب-عن-محافظة-صلاح-الدين-شعلان-الكريم

اتفاق نواب وحكومة صلاح الدين على التحرك نحو الدول العربية لطلب الاسناد والدعم

وكالة بغداد تايمز (بتا):

اعلن نائب عن محافظة صلاح الدين شعلان الكريم اليوم الاثنين أن نواب المحافظة وحكومتها المحلية اتفقوا على التحرك باتجاه الدول العربية لطلب الدعم من أجل تحرير صلاح الدين وفي حالة عدم الاستجابة يتم التحرك على التحالف الدولي.

وقال الكريم ان عددا من أعضاء البرلمان عن محافظة صلاح الدين اجتمعوا، اليوم، مع حكومة صلاح الدين المحلية متمثلة برئيس مجلس محافظة صلاح الدين وعدد من أعضاء المجلس، وخلال الاجتماع عرض النائب مشعان الجبوري فكرة تشكيل وفد من ممثلين عن صلاح الدين لغرض زيارة إيران وطلب مساعدتها في تحرير المحافظة من تنظيمات داعش، ولم يوافق عليه سوى نائب واحد أتحفظ عن ذكر اسمه”.

وأضاف الكريم أنه “تم الاتفاق على التحرك نحو الدول العربية لتقديم الدعم والدفع باتجاه تحرير محافظة صلاح الدين وفي حالة عدم الاستجابة يتم التحرك على التحالف الدولي بقيادة أميركا للتدخل في تخليص المحافظة وأهلها من شرور عصابة داعش الاجرامية.

وأشار الكريم إلى أنه “في حال لم نلق دعما حقيقيا من الدول العربية والتحالف الدولي، سوف نتجه للتفكير بتشكيل لجنة من محافظة صلاح الدين تدرس موضوع زيارة إيران وطلب الدعم منها وتعرض اللجنة رؤيتها على مجلس محافظة صلاح الدين وديوان المحافظة وبشكل رسمي وباجتماع يضم جميع نواب ومسؤولي محافظة صلاح الدين”.

وكان النائب الأول لمحافظ صلاح الدين إسماعيل هلوب دعا، أمس الأحد (1 شباط 2015)، الى الإسراع بتحرير أقضية ونواحي المحافظة التي تقع خارج سيطرة الحكومة، مشددا على ضرورة وضع آليات واضحة لتسليح العشائر.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.