وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



الهايس-سياسة-العراق

الهايس: ايران اكثر المتعاونين ضد عصابة داعش وباقي الدول كاذبة

وكالة بغداد تايمز (بتا):

اكد رئيس مجلس انقاذ الانبار الشيخ حميد الهايس، الثلاثاء، ان ايران متعاونة مع العراق في الحرب ضد عصابة داعش اكثر من أي جهة اخرى، فيما اتهم باقي الدول الاخرى بـ”الكذب”.

وقال الهايس، نحن بانتظار عودة وفد محافظة الانبار من واشنطن، للمداولة معهم ومع مسؤولين محليين آخرين بشأن الكثير من القضايا التي تخص المحافظة”.

واضاف انه “من ضمن هذه القضايا هي زيارة وفد الانبار من مسؤولين وشيوخ عشائر المحافظة الى ايران”، مبيناً أن “هذه الزيارة ستكون رسمية ولم يتم تحديد موعدها لغاية الان”.

وتابع الهايس ان “اخواننا الايرانيين متعاونين اكثر من اي جهة اخرى في محاربة عصابة داعش، ولايوجد غير الايرانيين متعاونيين مع العراقيين بهذا الموضوع”، واصفاً “بقية الدول المشاركة بالحرب بأنها تكذب”.

واعلن عضو وفد الانبار لدى واشنطن الشيخ مزهر الملا خضر، امس الاول الاحد (1 شباط 2015)، عودة غالبية اعضاء الوفد، مبينا ان الشيخ ابو ريشة وحكمت السليمان مازالوا متواجدين في امريكا بانتظار موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على تسليح واشنطن للقوات الامنية ومقاتلي العشائر في المحافظة.

يذكر ان رئيس مجلس انقاذ الانبار الشيخ حميد الهايس كشف، في (6 كانون الاول 2014)، أن وفداً من عشائر المحافظة سيتوجه الى ايران الاسبوع المقبل.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.