وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



السفير-الامريكي-في-العراق

امريكا: دعمنا للعراق عسكرياً مستمر ومستدام

وكالة بغداد تايمز (بتا):

 

اكد السفير الأمريكي في بغداد ستيوارت جونز، الثلاثاء، أن بلاده تدعم العراق وتدرب مئات الجنود العراقيين لهزيمة عصابات داعش مبينا أن واشنطن تدعم العراق بالسلاح والمعلومات الاستخبارية والضربات الجوية بشكل مستمر ومستدام، فيما أشاد بوزارة الدفاع العراقية كونها تفهم بدقة ما هو متوفر لدى الجيش وما يحتاجه.

وقال جونز في حديث صحافي، “لدينا تبادل أفكار ممتاز مع وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، حول التعاون المشترك لهزيمة عصابات داعش الاجرامية مؤكدا أن “أمريكا تريد دعم العراق ليهزم عصابات داعش من خلال دعم القوات العراقية وتبادل المعلومات الاستخبارية وتنفيذ ضربات الجوية، وكل ذلك عبر وزارة الدفاع”.

وأضاف جونز، أن “أمريكا فخورة بدعم القوات العراقية، وتدرب مئات الجنود العراقيين، بالعمل مع المدربين العراقيين الذين لم يكن ليحصل هذا التدريب بدونهم”، مبينا أن “الضربات الجوية الأمريكية كان لها تأثير مدمر على داعش”.

وأشاد جونز “ببرنامج النصح والاستشارة الذي يشمل القادة العراقيين بالعمل مع الأمريكيين سوية”، موضحا أن “التعاون وبرنامج التدريب له تأثير كبير، ولم يكن ممكنا بدون قيادة وزارة الدفاع”.

وأكد جونز ان الولايات المتحدة الامريكية قدمت للعراق في الأسابيع القليلة الماضية الملايين من قطع الذخيرة وعددا كبيرا من الخوذ والدروع وأشياء أخرى.

وأوضح أنه التقى بوزير الدفاع خالد العبيدي مرتين وفي كلا المرتين كان هناك فهم دقيق لما متوفر لدى الجيش وما يحتاجه”، لافتا الى أن “طلبات وزير الدفاع أكدت أن التزويد الأمريكي مستمر ومستدام.

وتابع جونز أن “كل شيء يقوم به التحالف هو في خدمة الحكومة العراقية ووزارة الدفاع، وكل ضربة جوية تنفذ موافق عليها من قبل الحكومة العراقية، والتدريب أيضا مبني على متطلبات عراقية”، لافتا الى أن “كل المستشارين الأمريكيين موجودين في مواقع طلبت الحكومة العراقية تواجدهم فيها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.